السعودية تعلن نجاح تفويج قاصدي المسجد الحرام ليلة 27 رمضان

مع انتهاء ليلة السابع والعشرين من شهر رمضان المبارك، أكدت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، نجاح الخطة المُعدة لتفويج قاصدي المسجد الحرام في هذه الليلة المباركة والتي يرجح أنها ليلة القدر.

ووفقا لموقع العربية نت، فقد كثفت الرئاسة الفرق الميدانية بهدف تنظيم دخول قاصدي المسجد الحرام بالتنسيق مع الجهات المشاركة لتكامل المنظومة، وذلك عبر توجيه المصلين إلى الأدوار العلوية والمعتمرين إلى صحن الطواف، حسب ما هو معد بخطة الرئاسة المعتمدة، مع مراعاة تفريغ الممرات ‏المؤدية إلى صحن الطواف، أو السعي، ‏وعدم الجلوس خلف المقام وتوجيه المعتمرين إلى المصلى المخصص لسنة الطواف.

وشهد مساء أمس الاثنين، توافد المصلون والمعتمرون بكل انسيابية من خلال (118) باباً منها: (3) باباً لدخول المعتمرين، و(68) باباً مخصصة للمصلين، و(50) باباً مخصصة للطوارئ، و(40) بابا داخلياً، بمساندة كافة الطاقات البشرية والتقنية، حيث تحقق بفضل من الله -عز وجل- أداء النُسك في هذه الليلة المباركة بكل يسر وسهولة.

وأتمت رئاسة الحرمين تزويد المسجد الحرام هذه الليلة بـ (30) ألف حافظة لماء زمزم، موزعة في كافة أنحائه وساحاته ومرافقه الخارجية، كما وفرت ما يزيد عن (300) حقيبة متنقلة لتوزيع عبوات زمزم بأكثر من (1300) عامل، وأكملت فرش السجاد بكافة المصليات والساحات الخارجية بـ(35) ألف سجادة.

ا1.5 مليون مصلٍ ومعتمر بالمسجد الحرام ليلة 25 رمضان

ليلة 25 رمضان.. بث مباشر صلاة العشاء والتراويح من المسجد الحرام| فيديو

ليلة 24 رمضان.. بث مباشر صلاة العشاء والتراويح من المسجد الحرام