السعودية.. تعليق الدراسة غدا في مكة وعدة محافظات بسبب الأمطار الغزيرة

أعلنت إمارة مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، تعليق الدراسة يوم غدِ الاثنين بمدارس مكة، والجموم، والكامل، وبحرة، للطلبة ومنسوبي ومنسوبات المدارس ومكاتب التعليم، لسوء الأحوال الجوية والأمطار الغزيرة التي تضرب المملكة منذ عدة أيام.

تعليق الدراسة بالسعودية

وقالت إمارة مكة المكرمة عبر صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك، «‏تعليق الدراسة يوم غدٍ الاثنين 1444/6/16هـ

‏للطلبة ولمنسوبي ومنسوبات المدارس التابعة لها تعليميًا في محافظتي الليث وأضم، وستكون الدراسة عن بُـعد عبر منصة مدرستي‬⁩.

وأضافت في منشور آخر: «تقرر استمرار الدراسة عن بعد يوم غد الاثنين في تعليم الطائف والمحافظات التابعة له تعليميًا وستكون الدراسة عن بعد عبر منصة مدرستي».

وتابعت: ‏«تعليق الدراسة يوم غدٍ الاثنين 9 يناير 2023م؛ف ي جامعة الطائف بالحوية وكافة الفروع، على أن يكون حضور الطلبة عبر 'البلاك بورد' ويستمر دوام الموظفين عن بُعد حسب الأنظمة واللوائح المعمول بها».

أمطار غزيرة تضرب السعودية

وإلى ذلك، حذر المركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية السعودية، في تقرير له اليوم، من هطول أمطار متوسطة قد تصل إلى غزيرة على منطقة مكة المكرمة، مصحوبة برياح سطحية تؤدي إلى تدنٍ في مدى الرؤية.

وأشار المركز إلى أن الحالة تشمل العاصمة المقدسة وجدة ورابغ والطائف والجموم والكامل وخليص وبحره والليث والقنفذة والعرضيات وأضم وميسان والخرمة والموية ورنية، وتبدأ من اليوم وحتى يوم غد الاثنين.

مدرب السعودية: هدفنا تحقيق لقب خليجي 25