السعودية تكشف سبب زلزال البحر الأحمر اليوم

أكد المتحدث الرسمي لهيئة المساحة الجيولوجية السعودية طارق أبا الخيل، بأن محطات الشبكة الوطنية للرصد الزلزالي بمركز المخاطر الجيولوجية رصدت صباح اليوم الساعة 6:52:29 دقيقة هزة أرضية وسط البحر الأحمر بقدر زلزالي بلغ 4.40 درجة على مقياس ريختر وعمق 32 كلم.

وأوضح المتحدث الرسمي أن سبب هذه الهزة الأرضية يعود إلى الفالق الموجود في البحر الأحمر، والذي يمثل الحد الغربي للصفيحة العربية وتباعدها عن الصفيحة الأفريقية، مشيراً إلى أن الحدود السعودية لم تتأثر -ولله الحمد- بهذه الهزة الأرضية.

وكان ضرب زلزال بقوة 4.7 درجة على مقياس ريختر، الأحد الماضي، منطقة نوتو في محافظة إيشيكاوا اليابانية، وفقًا لتقرير وكالة الأنباء الصينية «شينخوا».

تفاصيل زلزال اليابان

وذكرت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية، أن الزلزال وقع في حوالي الساعة الـ12:36 ظهرا بالتوقيت المحلي (03:36 بتوقيت غرينتش)، كما ذكرت، أن مركز الزلزال كان عند خط عرض 37.4 درجة شمالا وخط طول 137.2 درجة شرقا وعلى عمق 10 كيلومترات.

وبسبب الزلزال، شعر سكان مدينة واجيما بالاهتزاز الأفقي لمدة 5 ثوان تقريبا، والذي بلغت قوته 4 درجات على مقياس شدة الزلازل الياباني الذي يبلغ ذروته عند 7.