السعودية توافق على تسجيل لقاح موديرنا في المملكة

وافقت الهيئة العامة للغذاء والدواء في السعودية، على تسجيل لقاح موديرنا المضاد لفيروس كورونا، ‎ بعد أن تقدمت الشركة المصنعة بطلب الموافقة على تسجيله، لتتمكن بعد ذلك الجهات الصحية في المملكة من استيراد اللقاح واستخدامه.

ووفقًا لما نشر في وكالة الأنباء السعودية «واس»، فأن قرار الموافقة على التسجيل جاء استنادًا إلى البيانات التي تقدمت بها الشركة، وجاء عمليات مراجعة وتقييم ملفات التسجيل من جوانب عدة.

وأوضحت «واس»، أن هذه التقيمات شملت بيانات الفاعلية والسلامة التي توضحها التجارب ما قبل السريرية والدراسات السريرية، كذلك التحقق من جودة اللقاح من خلال مراجعة البيانات العلمية التي تبين جودة التصنيع وثبات المنتج.

السعودية لقاح موديرنا

وأوضحت هيئة الغذاء والدواء أنه بناءً على الموافقة الصادرة اليوم ستبدأ الجهات الصحية المعنية بإجراءات الاستيراد وفق المعايير والمتطلبات الخاصة بذلك، وستقوم الهيئة بدورها بتحليل عينات من كل شحنة واردة من اللقاح قبل استخدامه لضمان جودتها.

السعودية توافق على تسجيل لقاح موديرنا السعودية توافق على تسجيل لقاح موديرنا

لقاحات كورونا في السعودية

وسبق للهيئة العامة للغذاء والدواء وأن اعتمدت لقاحات لفيروس كورونا وهي لقاح «أسترازينيكا» البريطانية ولقاح «فايزر- بيونتيك» و لقاح «جونسون آند جونسون»، قبل الموافقة على تسجيل لقاح «موديرنا».

لقاحات كوورنا لقاحات كوورنا

«موديرنا» تعلن فعالية لقاحها ضد سلاسة كورونا المتحورة في بريطانيا وجنوب أفريقيا

وزيرة الصحة: ارتفاع إصابات كورونا في 4 محافظات.. والتعاقد على لقاحى فايزر وموديرنا وارد