السعودية تودع كأس العالم لكرة اليد بعد الخسارة بصعوبة أمام بولندا صاحبة الأرض

ودع منتخب السعودية كأس العالم لكرة اليد من دور المجموعات، وذلك بعد خسارته بصعوبة أمام منتخب بولندا المستضيف بنتيجة 27-24، بعد مباراة رائعة قدمها الأخضر السعودي، ضد المنتخب البولندي صاحب الأرض، والذي سبق أن بلغ المباراة النهائية لكأس العالم عام 2007 ضد ألمانيا، قبل أن يخسر المواجهة.

وكان منتخب السعودية بحاجة للانتصار كي يتمكن من التأهل للدور الثاني من البطولة، لكنه أخفق في تحقيق ذلك رغم الصمود الكبير الذي أظهره لاعبو الأخضر في أرضية الملعب.

خسارة السعودية أمام بولندا

وانتهى الشوط الأول بتقدم منتخب بولندا بفارق هدف وحيد بنتيجة 13012، بعدما تقدم الأخضر السعودي في أكثر من مناسبة في الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني فرض منتخب بولندا سيطرته خلال أحداث الشوط الثاني في بداياته، ووسع الفارق مع منتصف الشوط إلى 5 أهداف لتصل النتيجة إلى 21-16، إلا أن المنتخب السعودي عاد وقلّص فارق الأهداف إلى هدف وحيد، ووصلت النتيجة لـ23-22.

لكن منتخب السعودية مر بفترة فراغ وفشل في تسجيل أي هدف لمدة فاقت الـ6 دقائق، في الوقت الحاسم من عمر المباراة، ما مكن البولنديون من حسم نتيجة المواجهة لصالحهم.

وبذلك تلقى منتخب السعودية خسارته الثالثة في البطولة، بعد هزيمة أولى أمام سلوفانيا بنتيجة 33-19، وهزيمة ثانية أمام فرنسا بنتيجة 41-23.

وسيكتفي منتخب السعودية بلعب مباريات كأس الرئيس، وهي بطولة الترضية، التي تُقام للمنتخبات التي تخرج مبكرًا من دور المجموعات.

فرنسا تهزم سلوفانيا وتتأهل بالعلامة الكاملة في الدور الثاني بكأس العالم لكرة اليد