السعودية توزع 3400 حقيبة شتوية للأسر الأكثر احتياجًا في باكستان.. صور

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بالمملكة العربية السعودية، 3,400 حقيبة شتوية للفئات الأكثر احتياجًا في منطقتي شاغي وقلعة سيف الله بإقليم بلوشستان الباكستانية، حيث استفاد منها 23,800 فرد.

يأتي ذلك في إطار مشاريع توزيع الكسوة الشتوية للعام 2021م، التي تنفذها المملكة عن طريق المركز في الكثير من الدول، حسبما أوردت وكالة الأنباء السعودية «واس».

وسلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في محافظة عدن أجهزة مختصة لفحص وتنقية المياه ومكافحة مرض الكوليرا لوزارة المياه والبيئة اليمنية، وذلك ضمن المشروع الذي ينفذه المركز بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية لمراقبة جودة المياه في 33 مديرية بالمحافظات اليمنية عالية الخطورة من حيث تفشي الكوليرا.

وستسهم هذه الأجهزة ذات التقنيات المتطورة في قياس معدل تلوث المياه والكشف عن الأمراض في المديريات المستهدفة، كما ستساعد بتعزيز قدرات المختصين في فحص جودة المياه.

ويعمل مركز الملك سلمان للإغاثة على الارتقاء بخدمات المياه والصرف الصحي في اليمن؛ للقضاء على وباء الكوليرا والأمراض الوبائية الأخرى، من خلال تحسين الوصول إلى المياه الصالحة للشرب وتطوير ممارسة إدارة النفايات الطبية وتعزيز مراقبة جودة المياه في 117 مديرية، إضافة إلى دعم برامج مكافحة الكوليرا في 45 مركزًا للرعاية الصحية في مختلف المحافظات اليمنية.

يأتي ذلك في إطار المشاريع الإنسانية التي ينفذها المركز في مجال المياه والإصحاح البيئي بالجمهورية اليمنية الشقيقة.

كما قدم مركز الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل في محافظة مأرب خدماته الطبية المتنوعة لـ 500 مستفيد ممن فقدوا أطرافهم من أبناء الشعب اليمني الشقيق خلال شهر نوفمبر 2021 م، وذلك بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وجرى تقديم 1.397 خدمة لهم، حيث بلغت نسبة الذكور 89 % ونسبة الإناث 11%، بينما شكلت نسبة النازحين 85 % و المقيمين 15 % من إجمالي المستفيدين، فيما تم تصنيع وتركيب وتأهيل الأطراف الصناعية لـ 279 مريضا شملت تسليم وقياس وصيانة الأطراف الصناعية، كما تم تقديم خدمات العلاج الطبيعي التي تنوعت بين جلسات العلاج الفيزيائي والاستشارات التخصصية استفاد منها 221 مريضا.

برنامج صنع في السعودية يشارك في معرضي الغذاء الأفريقي وباك بروسيس 2021 بالقاهرة

أسعار الذهب في السعودية اليوم السبت 11 ديسمبر 2021