السعودية: منح شارة بث شعائر الحج إلى الدول العربية والإسلامية

منح رئيس اتحاد إذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي الدكتور عمرو الليثي أن الاتحاد يقوم بدوره لتغطية مناسك الحج والبث التليفزيوني، مشيرا إلى أن الاتحاد منح شارة بث شعائر الحج والوقوف بعرفة إلى جميع قنوات الدول الإسلامية والعربية التابعة للاتحاد.

وقال الليثي - في بيان، اليوم الأحد- 'إن الاتحاد قام بإرسال شارة بث خاصة حتى تستطيع كل دولة أن تقوم ببث مناسك وشعائر الحج تلفزيونيا وتستطيع استخدام لغتها والأطقم الفنية الخاصة بها وشارتها'.

نقل مناسك الحج من منى وعرفات ومزدلفة

وأوضح أنه بالتنسيق مع هيئة الإذاعة والتليفزيون السعودية وقطاع الهندسة بالتليفزيون السعودي، سيكون النقل التليفزيوني والإذاعي في تغطية حية وبث مباشر مفتوح من مكة المكرمة والمشاعر المقدسة بدءا من يوم التروية وحتى يوم الثالث عشر من ذى الحجة، لنقل مناسك الحج من منى وعرفات ومزدلفة، والنقل المباشر لصلاتي الظهر والعصر، جمعا وقصرا، مع خطبة عرفات ثم الإفاضة من عرفات إلى مزدلفة، بالإضافة إلى نقل صلاة عيد الأضحى المبارك من المسجد الحرام والمسجد النبوي يوم العاشر من ذي الحجة.

وأكد أن اتحاد إذاعات وتليفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي 'أوسبو' قام بالتنسيق مع الاتحاد الإفريقي والاتحاد الأوروبي لإيصال إشارة البث إلى الدول الآسيوية الإفريقية، والتي تستقبل إرسالها علي القمر الصناعي 'يوتيل سات وانتلسات'.