السفير الألماني بالقاهرة في ضيافة جامعة عين شمس

التقى الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، فرانك هارتمان السفير الألماني بالقاهرة والوفد المرافق له، لبحث سُبل التعاون في المجالات البحثية والأكاديمية بين جامعة عين شمس والجامعات الألمانية.

وتناول اللقاء، عدة موضوعات، أهمها التعاون مع الجامعات الالمانية ومنها التعاون القائم بين جامعة عين شمس ممثلة فى كلية الألسن وجامعة لايبتسيج بالمانيا في إطار البرنامج الدولى المشترك في الترجمة المتخصصة بين العربية والألمانية وتبادل الأساتذة، وأهمية الانفتاح على الثقافات والمعارف الأخرى، والاستفادة من تجارب الآخرين، والذي يُعد أحد مسارات جامعة عين شمس في تطوير العملية التعليمية.

وأكد سفير ألمانيا، خلال اللقاء، بمكانة جامعة عين شمس المرموقة عالميًا وقيمتها العلمية الكُبرى، وإسهاماتها المتميزة في مجال البحث العلمي على المستوى الدولي، ومستويات الدراسة المتقدمة بها والتي تلبي حاجة سوق العمل سواء المحلية أو الدولية، بما يجعلها جامعة متفردة بين الجامعات المصرية والأجنبية.

كما أشاد بعمق العلاقات بين جامعة عين شمس والجامعات الألمانية من خلال عدد كبير من اتفاقيات التعاون بالإضافة إلى العديد من الأنشطة وورش العمل القائمة بين جامعة عين شمس والجامعات الألمانية.

جامعة عين شمس تستضيف منافسة الإبداع في التكنولوجيا الحيوية

جامعة عين شمس تكشف حقيقة تنظيم حفل تامر حسني