السفير البريطاني: نستهدف إنشاء فرع جامعى جديد في مصر

أكد جاريث بايلى، السفير البريطاني بالقاهرة، ، اعتزازه بعرض الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي للاستراتيجية و الخطة الجديدة للتعليم العالي، موضحا ان مصر معروفة بالقامات و العلماء و المتميزين بمختلف المجالات العلمية و البحثية،.موضحا ان هناك ٢٥ الف طالب يدرس في مؤسسات التعليم البريطاني في مصر و ان مصر تعتبر الدولة الأولى في منطقة الشرق الأوسط تقديمها للتعليم الاجنبي البريطاني ولها مكانة خاصة لدينا.

وأضاف السفير البريطاني ، خلال إلقاء كلمته بحفل تدشين اعلان الخطة الاستراتيجية الوطنية الجديدة للتعليم العالي بحضور وزراء التعليم و الصحة و التخطيط، ان بريطانيا تستهدف فتح فرع جامعي جديد في مصر قريبا بجانب المؤسسات التعليمية الجامعية الموجودة حاليا، موضحا ان الخطة المعلنة في مصر تستهدف زيادة اواصر التعاون مع الحكومات و التوأمة و التبادل العلمي والبحثي ومنها التعليم الجامعي البريطاني .

وتابع السفير البريطاني ، ان منظمة العمل الدولية تعمل حاليا على التوسع من نظم المشاركة مع الجامعات المصرية بما يسهم في ان يكون التعليم الجامعي ملائم لوظائف المستقبل.

وتابع، ان القنصلية البريطانية في مصر هي ثالث أكبر قنصلية في العالم، موضحا ان القنصلية تساهم في الابتكار و التعلم التحويلي من أجل تحقيق كافة المتطلبات لشعبنا و الشعوب الأخرى.

وزير الطيران يبحث مع السفير البريطاني تعزيز التعاون المشترك فى النقل الجوى

رئيس هيئة الدواء يستقبل السفير البريطاني بالقاهرة

السفير البريطاني يهنيء الفراعنة على التأهل لنصف النهائي لكأس الأمم الإفريقية