السفير المصري بالمملكة : العلاقات المصرية – السعودية مستقرة ويجمعها تاريخ وهدف واحد .. فيديو

قال السفير أحمد فاروق، السفير المصري بالمملكة العربية السعودية، إن المملكة العربية السعودية احتفلت بيوم التأسيس الذي يوافق 22 فبراير من كل عام، حيث صدر أمر ملكي من خادم الحرمين الشريفين بجعل هذا اليوم وطني.

الاحتفال بيوم التأسيس

وأضاف خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسي، ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن السفارة المصرية والجالية المصرية شاركت في الاحتفال بيوم التأسيس في المملكة العربية السعودية بجانب وفد إعلامي من مصر.

وتابع السفير أحمد فاروق، السفير المصري في المملكة العربية السعودية، أن العلاقات المصرية السعودية راسخة تتميز بخصوصية كبيرة للغاية، موضحا أن العلاقات المصرية السعودية مستقرة ويجمعهما تاريخ وهدف واحد.

واستطرد السفير المصري في السعودية أن العلاقات المصرية السعودية تتجاوز المنظومة الدبلوماسية التقليدية، موضحا أن عدد الجالية المصرية يتجاوز عددها مليون و 700 ألف مواطن وهي أكبر جالية متواجدة في الخارج، كما أن الجالية السعودية في مصر تتجاوز 700 ألف مواطن سعودي في القاهرة وتعد تلك الجالية في القاهرة هي أكبر عدد للجاليات السعودية في الخارج.

الإمكانيات المتاحة

وكشف السفير أحمد فاروق، السفير المصري في المملكة العربية السعودية، أن مصر والسعودية لديهما الإمكانيات التي تتيح لهما أن يلعبا دورا أساسيا على الساحة العربية.

وأوضح أن هناك تنسيق أسبوعي مع سفير المملكة العربية السعودية في القاهرة واتصالات دائمة بيننا، وهناك اتصالات قوية بين الجاليتين المصرية والسعودية.

السفير المصري في الرياض يلتقي وزير البيئة والمياه والزراعة السعودي

الملك سلمان يوجه بعلاج التوأم الملتصق المصري بالرياض

https://www.youtube.com/watch?v=qxH706EgjwM