السفير الهندي: الوباء يحدث مرة كل 100 عام ونبحث مع مصر في إنتاج اللقاحات.. فيديو

وجه أجيت جوبتيه، السفير الهندي بالقاهرة، الشكر إلى الحكومة المصرية بسبب الدعم والتعاون الذي وجدته بلاده من مصر بجائحة كورونا.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي، ببرنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدى البلد، «أشكر الحكومة المصرية، فحينما ضربتنا الموجة الثانية في الهند وكان الوضع صعب جدًا وأرسل الرئيس عبد الفتاح السيسي 3 طائرات بها معدات طبية وهذا كان مُقدر بشدة».

وأشار سفير الهند بالقاهرة، إلى أن هناك تعاون كبير مع مصر في مجال الصحة ومكافحة الوباء، موضحًا إلى أن الهند قامت بتقديم 50 جرعة من لقاح أسترازينيكا في يناير من هذا العام.

وأوضح أجيت جوبتيه، أن الهند قامت بتلقيح عدد كبير من مواطنيها ومستعدة لتصدير اللقاح خلال الفترة المقبلة، بعد أن أصبحت واحدة من أكبر مصدري ومنتجي اللقاح.

وأضاف، أن هناك مناقشات مع مصر والشركات الهندية من أجل تعاون مستقبلي في هذا الجانب.

وتابع سفير الهند بالقاهرة، «الوباء هو شئ يحدث مرة كل مائة عام، وأعتقد أننا لم نتوقع انتشار الوباء بهذه السرعة على الرغم من الاجراءات».

وواصل: «حينما اندلع الوباء ومثل كثير البلدان اعتمدت الهند على الواردات من الكمامات ومعدات الحماية الشخصية، وخلال عدة أشهر قمنا بتطوير صناعة هذه الأشياء وفي الواقع أرسلناها إلى العديد من البلدان الأخرى».

https://www.youtube.com/watch?v=ABPZ8QlAwp4

السفير الهندي: التعاون العسكري بين القاهرة ونيودلهي مستمر لعقود.. فيديو

السفير الهندي: تلقيح 8 ملايين شخص يوميا ضد كورونا.. فيديو