السفير جمال بيومي يكشف دور مصر في الوساطة بين روسيا وأمريكا لإنهاء الأزمة الأوكرانية.. فيديو

قال السفير جمال بيومي مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن حكومة اليمين المتطرف في إسرائيل تسببت في توتر الأوضاع، مضيفا أن يهود العالم ليس لديهم رغبة في الهجرة إلى إسرائيل في الوقت الحالي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي خالد ميري، عبر برنامج «كلمة السر»، المذاع على قناة صدى البلد، أن حل الدولتين هو لصالح مستقبل إسرائيل والطريق لإنهاء الصراع، مبينا أن أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي بدأ زيارته من مصر لاستشارتها حول الحل الأمثل في القضية الفلسطينية.

وشدد على أن الولايات المتحدة الأمريكية، يجب أن تتعلم الدرس فيما يخص موقف إسرائيل، وتقرأ المشهد بشكل كامل، مشيرا إلى صدور أكثر من قرار بالأمم المتحدة لمنع تحويل القدس إلى عاصمة لإسرائيل.

كما أكد السفير جمال بيومي، أن زيارة سامح شكري، وزير الخارجية، لروسيا كانت مرتبطة بزيارة وزير الخارجية الأمريكي لمصر بهدف الوصول لحل للأزمة الأوكرانية، مشددا على أن مصر تلعب دور الوساطة بين روسيا والولايات المتحدة لإنهاء الأزمة الأوكرانية.

ولفت السفير جمال بيومي، خلال برنامج «كلمة السر»، المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر صوتها مسموع في روسيا والولايات المتحدة بهدف التهدئة في الحرب المشتعلة في أوكرانيا، موضحا أن مصر عززت تواجدها في إفريقيا في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ولم يغب الدور المصري يوما عن إفريقيا، وهناك اهتمام كبير من قبل القيادة السياسية بالتعاون مع دول القارة وهذا يؤكد عمق السياسية الخارجية المصرية منذ وصول الرئيس السيسي لسدة الحكم.

الخارجية: نتابع حادث العثور على جثة مواطن مصري داخل سيارته بإيطاليا

مصطفى بكري: منهج مصر المتوازن في السياسية الخارجية المصرية لا يعجب البعض.. فيديو