السكة الحديد تتخذ إجراءات فورية للحفاظ على سلامة الركاب مع ارتفاع درجات الحرارة

أصدرت هيئة السكك الحديدية تعليماتها لسائقى القطارات بتخفيض سرعة القطارات، بجميع الخطوط لارتفاع درجة الحرارة والتى تأثر على القضبان والمعدات وان هذا الإجراء ضرورى لتفادى أى طارئ.

وأكدت الهيئة أنه يتم التنسيق لمعرفة درجات الحرارة بشكل يومي ومدى تأثيرها على الخطوط، من خلال غرفة الطوارئ المخصصة.

وذكرت هيئة السكك الحديدية أن حركة القطارات منتظمة بجميع خطوط الوجه البحري والقبلي، ولا يوجد ما يؤثر على حركة التشغيل.

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة من السبت 11 يونيو 2022 إلى الخميس 16 يونيو 2022.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية أن يوم السبت 11 يونيو ذروة الارتفاع في درجات الحرارة على كافة الأنحاء ليسود طقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد حار على السواحل الغربية معتدلا ليلا على كافة الأنحاء.

السبت 11 يونيو 2022

يشهد يوم السبت 11 يونيو 2022 نشاط رياح أحانا مساء على مناطق من جنوب سيناء والسواحل الشمالية الغربية تكون مثيرة للرمال والأتربة على غرب البلاد ومحافظات الوجه البحري قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى.

وتابعت هيئة الأرصاد الجوية أنه اعتبارا من يوم الأحد 12 يونيو تشهد البلاد انخفاض في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد بقيم تتراوح من 7 إلى 8 درجة مئوية على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، وتنخفض أيضا درجات الحرارة ما بين 4 إلى 5 درجة مئوية على شمال الصعيد.

ويسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري مائل للحرارة على السواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وكشفت أنه بداية من يوم الأحد 12 يونيو إلى الخميس 16 يونيو 2022 تشهد البلاد نشاط رياح أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

وحول درجات الحرارة المتوقعة على القاهرة يوم السبت 43 درجة مئوية على أن تنخفض 8 درجات يوم الأحد لتصل إلى 35 درجة مئوية وفي جنوب الصعيد تبلغ العظمى 45 وشمال الصعيد العظمى 43 وفي السواحل الشمالية درجة الحرارة 36.

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد