السلع التموينية تعلن عن ممارسة لشراء 1500 طن زيت

أعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية، عن ممارسة رقم 12 لسنة 2024/2023 لتوريد زيت خام محلي بالجنيه لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية ( 1000 طن زيت صويا، 500 طن زيت عباد).

الهيئة العامة للسلع التموينية

وحسب الهيئة العامة للسلع التموينية، تقدم العروض لكامل الكمية أو جزء منها، ويكون التسليم من 15 مايو إلى 15 يونيو 2024، وجلسة فض المظاريف والبت يوم الاثنين الموافق 1 أبريل 2024 الساعة الثانية عشرة ظهرا بمقر الهيئة العامة للسلع التموينيه بالعاصمه الإدارية.

 

وبدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية صرف المقررات التموينية عن شهر مارس الجاري عبر 40 ألف منفذ علي مستوي الجمهورية لصالح 64 مليون مواطن بعدد 22 مليون بطاقة،حيث تقوم بتوفير كافة الأصناف التي تضخها الوزارة ضمن مقررات الدعم والبالغ عددها 31 صنفا، حيث تبلغ قيمة السلع شهرياً أكثر من 4 مليارات جنيه.

وقال الدكتور علي المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن كافة السلع الأساسية متوفرة بمخزونات تصل لأكثر من 6 اشهر ، مشيراً إلى إستمرار جهود الوزارة في تأمين الاحتياطي الاستراتيجي لتلبية احتياجات المواطنين سواء من الأصناف المدعمة أو الحرة، فضلا عن تسيير حملات يومية على المنافذ للتأكد من توافر السلع.