السماح للاسكندرانية بدخول جميع شواطئ المحافظة مجانا من 10 أكتوبر

أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية عن بشرى سارة بدخول جميع شواطيء الإسكندرية مجاناً تماماً بدون دفع أي رسوم اعتباراً من 10 أكتوبر الجاري، وذلك لمواطني الإسكندرية الراغبين في الترجل والتريض علي رمال الشواطيء.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي تم تنظيمها اليوم لتكريم العاملين بالإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالمحافظة، بشاطيء المندرة المجاني، وذلك بالتزامن مع إنتهاء موسم صيف 2021.

 

https://www.youtube.com/watch?v=y1o8mKHKny0

 

وكان اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، قال إنه جاري تنفيذ مشروع ضخم في منطقة المنتزه.

وتابع خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، في حلقة خاصة من برنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد « الرئيس السيسي وجه بتطوير المنتزه ليكون منتجعا عالميا، ومن المقرر أن يزور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المنتزه خلال ساعات للإطلاع على الجهود المبذولة بالمشروع»، مؤكدا أن المنتزه سيتحول لمنطقة جذب سياحي عالمية خلال السنوات المقبلة.

تطوير المنتزه

وأشار إلى أن المنتزه سيضم مجموعة من الفنادق الضخمة والكافيهات داخل البحر، إضافة إلى إقامة مدينة سياحية كاملة، لافتا إلى أنه من المقرر وصول بواخر سياحية من أوروبا إلى الإسكندرية خلال الشهر المقبل.

وأكد أن آلاف العربات تقوم بجمع القمامة يوميا وتنقلها لمحطات وسيطة ثم إلى المدافع الصحية بمنطقة الحمام، مشيرا إلى أنه يتم التخلص الآمن من القمامة والبعض يحول إلى مصانع لتدوير القمامة.

مدافن القمامة في الإسكندرية

ولفت إلى أن مدفن الناصرية هو الوحيد على مستوى الجمهورية الذي يقوم بالتخلص من النفايات الخطرة، موضحا أنه أنشأ منذ 20 سنة بمنحة أجنبية.

وتابع أن مدفن الناصرية آمن تماما ويتم التفتيش عليه يوميا من وزارتي البيئة والصحة وهو يشبه قرية صغيرة محاطة بأسوار عالية.

وفيما يتعلق بتوفير السلع التموينية، أكد أنه يتابع يوميا مع مدير التموين توفير السلع، مضيفا أن المحافظة لديها مخزون يكفي لمدة 6 أشهر.

وأكمل أن المخزون من اللحوم يكفي لمدة شهرين والدواجن لمدة شهرين.

واستطرد قائلا: «لا يوجد مواطن يشكو من نقص السلع التموينية»، مردفا أنه يتم استهلاك كميات كبيرة من السلع يوميًا.

https://www.youtube.com/watch?v=J9GT0prj_pc

محافظ الإسكندرية عن حلقة السمك: غير آدمية والأسوء في مصر وتطويرها ينتهى خلال عام.. فيديو

محافظ الإسكندرية: 134 ألف قرار إزالة لمباني مخالفة.. نفذنا منها 2500 خلال عام

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد