السنغال تهزم مدغشقر بهدف وتضرب موعدًا مع الجزائر في نهائي أمم أفريقيا للمحليين

تأهل منتخب السنغال إلى نهائي كأس أمم أفريقيا للمحليين، المقامة في الجزائر، وذلك بعد انتصاره على منتخب مدغشقر بهدف نظيف، في مباراة الدور نصف النهائي من البطولة.

ويدين منتخب السنغال بالفضل إلى لاعبه بيب أمادو ديالو، الذي أحرز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الخامسة من عمر المباراة، ليحسم المباراة لصالح منتخب أسود التيرانجا على المنتخب المالغاشي.

وضرب بذلك منتخب السنغال موعدًا في المباراة النهائية ضد منتخب الجزائر، صاحب الأرض والضيافة، في المباراة النهائية، يوم السبت المقبل.

وتأهل منتخب أسود التيرانجا إلى المباراة النهائية في البطولة للمرة الأولى في تاريخه، بحثًا عن أول ألقابه في البطولة في نسختها الثامنة.

تأهل الجزائر إلى نهائي الشان

وفي وقتٍ سابقٍ اليوم، بلغ منتخب الجزائر نهائي كأس أمم أفريقيا للمحليين، وذلك بفضل انتصاره الكاسح على حساب منتخب النيجر بخماسية نظيفة، في الدور نصف النهائي من البطولة.

وخاض منتخبا الجزائر والسنغال مسارين مختلفين حتى وصلا للمباراة النهائية، فقد بلغ منتخب الجزائر الدور نصف النهائي من بطولة أمم أفريقيا للمحليين 'الشان'، وذلك بانتصاره القيسري على حساب كوت ديفوار من ركلة جزاء في اللحظات الأخيرة من عمر اللقاء، فيما عبر منتخب السنغال إلى الدور قبل النهائي بانتصاره بهدف نظيف على حساب منتخب موريتانيا.

وعبر المنتخبان من دور المجموعات بعدما تصدر منتخب الجزائر المجموعة الأولى، فيما تصدر منتخب السنغال المجموعة الثانية من البطولة.

وستعرف البطولة بطلًا جديدًا، حيث شهدت النسخ الست الماضية تتويج 4 منتخبات، بواقع مرتين لمنتخب الكونغو الديمقراطية ومثلهما لمنتخب المغرب، ومرة وحيدة لمنتخبي تونس وليبيا.

من هو أحمد قندوسي صفقة الأهلي الجديدة .. أرقام ومهارات نجم الجزائر .. فيديو

موقف قندوسي صفقة الأهلي الجديدة من المشاركة مع الجزائر في بطولة المحليين.. تطور جديد

أول تعليق من «كاف» على أحداث افتتاح أمم أفريقيا للمحليين بالجزائر

محمد عادل حكما لمباراة كوت ديفوار والكونغو في أمم أفريقيا وعاشور للفار