السوبر الإفريقي فرصة الأهلي لتضييق الخناق على ريال مدريد.. واستعادة اللقب المخطوف

يستعد الأهلي لملاقاة الرجاء المغربي، في مباراة ستجمعهما غدًا الأربعاء، على ملعب أحمد بن علي المونديالي بالعاصمة القطرية الدوحة، على لقب السوبر الإفريقي.

موعد مباراة الأهلي والرجاء في السوبر الإفريقي، غدًا الأربعاء، في تمام الساعة السابعة مساءً، والتي سيخوضها المارد الأحمر بصفته بطل دوري أبطال إفريقيا، بينما الرجاء المغربي بصفته بطل الكونفدرالية.

الأهلي في مباراة الغد، سيخوضها تحت شعار لا بديل عن الفوز، أولًا لزيادة رصيده من هذه البطولة إلى 8 ألقاب، لا سيما وأنه بطلها التاريخي بـ7 ألقاب، فضلًا عن أنه يسعى لتضييق الخناق على ريال مدريد، صاحب صدارة أكبر الأندية تتويجًا بالبطولات القارية.

الأهلي يأمل في استعادة لقب أكثر الأندية في العالم تتويجًا بالألقاب القارية، الذي وصل إليه عام 2014، قبل أن يخطفه منه ريال مدريد بعد تتويجات متتالية بالألقاب القارية.

وانفرد الأهلي بصدارة الأكثر تتويجًا على المستوى القاري في العالم، عام 2014، برصيد 19 بطولة بعد التتويج بكأس السوبر الإفريقي وقتها على حساب الصفاقسي التونسي، متفوقًا على ميلان الإيطالي، وبوكا جونيورز الأرجنتيني صاحبا الـ18 بطولة.

ورغم أن الأهلي في العام نفسه توج بلقب الكونفدرالية الإفريقية، ليرفع رصيده إلى 20 بطولة، إلا أن ريال مدريد استفاق وظل مهيمنًا خلال السنوات الماضية مع مدربيه السابقين كارلو أنشيلوتي ثم الفرنسي زين الدين زيدان.

وأصبح حاليًا رصيد ريال مدريد من الألقاب القارية 26 لقبًا، في الوقت الذي ارتفع فيه رصيد الأهلي إلى 23 لقبًا، ليصبح الفارق بين الناديين 3 ألقاب فقط، لذلك يسعى الأحمر للتتويج بالسوبر الإفريقي ولتضييق الخناق مع الملكي للقبين فقط.

وإليكم ألقاب ريال مدريد كالتالي:

دوري أبطال أوروبا - 13 مرة.

كأس السوبر الأوروبي - 4 مرات.

كأس العالم للأندية - 4 مرات.

كأس إنتركونتينينتال - 3 مرات.

كأس الاتحاد الأوروبي - مرتان.

وجاءت ألقاب الأهلي كما يلي:

دوري أبطال إفريقيا - 10 مرات.

كأس السوبر الإفريقي - 7 مرات.

بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس - 4 مرات.

الكونفدرالية - مرة.

كأس الأفرو آسيوية - مرة.

ماذا يحدث حال انتهاء مباراة الأهلي والرجاء بالتعادل؟

موعد مباراة الأهلي والرجاء المغربي على لقب السوبر الإفريقي