السوبر المصري| بشرة خير بيضاء.. ملعب «هزاع بن زايد» نصف الزمالك مرتين أمام الأهلي

أقل من 72 ساعة تفصلنا عن مباراة السوبر المصري الذي سيجمع بين الأهلي والزمالك، الجمعة المقبل، على ملعب هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية.

موعد مباراة الأهلي والزمالك بالسوبر المصري

مباراة الأهلي والزمالك، ستقام يوم الجمعة المقبل، على ملعب هزاع بن زايد بالإمارات، وتنطلق في تمام الساعة السابعة مساءً، حيث يتنافسان على كأس السوبر المصري.

مباراة الأهلي والزمالك مباراة الأهلي والزمالك

القنوات الناقلة لمباراة السوبر المصري

تذاع مباراة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك، يوم الجمعة المقبل، على قناة أون تايم سبورتس، وقناة أبو ظبي الرياضية.

ويدخل الزمالك المباراة وهو حاملًا للقبي الدوري المصري الممتاز، وكأس مصر، بينما يشارك الأهلي بصفته وصيفًا للزمالك والأهلي في البطولتين.

ويتصدر الزمالك حاليًا ترتيب الدوري بعد جولتين، بعد فوزه في المباراتين، بفارق الأهداف فقط عن غريمه الأهلي الذي فاز في المباراتين أيضًا.

مباراة الأهلي والزمالك مباراة الأهلي والزمالك

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك بالسوبر المصري

وزخرت كأس السوبر المصري بالعديد من مواجهات جمعت القطبين، الأهلي له اليد العليا في مواجهات السوبر على حساب غريمه الزمالك، فمن أصل 7 كئوس سوبر أُقيمت بين الفريقين حاز الأهلي 5 ألقاب منها.

البداية كانت في أغسطس 2003، حينما التقى الفريقان لأول مرة في كأس السوبر، وفاز الأهلي حينها بركلات الترجيح 3-1 بعد التعادل السلبي في المباراة.

ثاني المرات كانت في يوليو 2008، وفاز حينها الأهلي بهدفين مقابل لا شيء، بينما ثالث المرات كانت في سبتمبر 2014، وفاز الأهلي بركلات الترجيح 5-4 بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

الأهلي والزمالك الأهلي والزمالك

ورابع المرات كانت في أكتوبر 2015 وفاز الأهلي بنتيجة 3-2، وتكررت النتيجة ذاتها في سبتمبر 2020 وحقق الأهلي لقبه الخامس على حساب الزمالك

أما الزمالك فلم يعرف الفوز نهائيًا في السوبر على الأهلي إلا عبر ركلات الترجيح، والمفارقة في الأمر أن كلاهما كانا على نفس الملعب، ستاد محمد بن زايد في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

أحرز الزمالك لقب السوبر لأول مرة على حساب الأهلي في فبراير عام 2016، فبعد التعادل السلبي في المباراة انتصر الزمالك بركلات الترجيح بنتيجة 3-1.

وبعد ذلك بأربعة أعوام، حقق الزمالك السوبر لثاني مرة على حساب الأهلي في فبراير 2020، انتهت المباراة بالتعادل السلبي وفاز الزمالك بركلات الترجيح بنتيجة 4-3.

الزمالك يبدأ مرانه الأول في الإمارات استعدادًا للزمالك بالسوبر المصري

بعثة الأهلي تصل إلى الإمارات لمواجهة الزمالك بالسوبر المصري