السيرة أطول من العمر.. قصة سيدتين أنقذتهما «إيمان علاء» ممرضة بورسعيد المتوفية أثناء عملها

بينما كان علاء محمد ثابت، 65 عاماً، والد الممرضة البورسعيدية «إيمان» التي توفت أثناء مباشرة عملها، منشغلاً بإنهاء الإجراءات القانونية المرتبطة بتصريح دفنها، فوجئ بمحامي يمسك بيده ويبادر بإنهاء تلك الإجراءات له، مؤكداً أنه يسدد دين في رقبته لابنته شهيدة العمل.

تفاصيل وفاة ممرضة في بورسعيد أثناء خدمة المرضى

وتوفت «إيمان» الممرضة بقسم العناية الحرجة بمستشفى المبرة في محافظة بورسعيد،  السبت الماضي، نتيجة إصابتها بأزمة قلبية مفاجئة أثناء عملها داخل المستشفى نتج عنها توقف بعضلة القلب.

الشهيدة إيمان الشهيدة إيمان

وبصوت منكسر وعيون مليئة بالدموع يروي الوالد تفاصيل إنقاذ ابنته لحياة سيدة ووالدتها، تلك القصة التي دفعت المحامي المذكور لمساندته والوقوف إلى جانبه أثناء إنهاء الإجراءات المتعلقة باستخراج تصاريح دفن جثة ابنته.

ويضيف الوالد أن المحامي الذي أسماه 'الأستاذ حسن' أبلغه بأن ابنته الشهيدة إيمان لها دين كبير في رقبته بعد إنقاذها لحياة زوجته وحماته أثناء مصاب أصابهما ذات ليلة.

آخر مكالمة تليفونية مع الممرضة الشهيدة

ويروي الوالد تفاصيل آخر مكالمة تليفونية جمعته بابنته قبل وفاتها، لافتاً إلى أنها بذلت ليلة الواقعة جهداً شاقاً في خدمة المرضى جعلها تتأخر عن مواعيد الانصراف الرسمية، مما دعاه إلى الاتصال بها هاتفياً للاطمئنان عليها، فكانت إجابتها : 'ما تخفش يابابا أنا كبيرة وجايه لك ومش هينفع أسيب المرضى وآجي'.

الشهيدة إيمان الشهيدة إيمان

ويؤكد الوالد أنه مع استمرار تأخر نجلته لساعة متأخرة من الليل، عاد إلى مهاتفتها مرة أخرى، ففوجئ بأن هاتفها مغلق، لافتاً إلى أنه لدى ذاهابه للمستشفى وسؤاله عنها، أكد له عدد من زملائها أنهم لم يروها على مدى الساعة الأخيرة للعمل، وعند البحث عنها وجدوها دخا حجرة مغلقة بالمستشفى ملقاة على الأرض وفاقدة للوعي، وتبين بتوقيع الكشف عليها وفاتها بأزمة قلبية.

تمنت الموت أثناء خدمة المرضى..واستجاب لها الله

ومن جانبها نعت نقابة الأطباء عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بكلمات مؤثرة، مؤكدة أنها عبّرت للقريبين منها عن أمنيتها بأن تموت أثناء عملها في خدمة المرضى.

نعي نقابة الأطباء نعي نقابة الأطباء

ووفقاً للمنشور فإن إيمان قالت لزميلاتها عندما شفقن عليها من الإجهاد ويطالبنها : 'أنا حاسة إن عمري مش طويل ونفسي أموت وأنا بخدم المرضى، لأن ده مش شغل وبس ده حسنات ورحمات من ربنا'. ي بالراحة.

وأكدت النقابة أن الله استجاب لأمنية الزميلة الممرضة إيمان علاء والتي تعمل بقسم العناية المركزة بمستشفى المبرة للتأمين الصحي بمحافظة بورسعيد، وتوفاها الله أثناء تأدية عملها في رعاية المرضى. نسأل الله أن يتقبلها عنده من الشهيدات ويسكنها فسيح جناته ويلهم أهلها الصبر.

جمال شعبان ينعى ممرضة في بورسعيد: توقف قلبها وهي ترتدي ثياب المجد والفخار

نفسي أموت وأنا بخدم المرضى.. الممرضة إيمان علاء طلبتها ونالتها