السيسى لرئيس وزراء إيطاليا: مصر متمسكة بوحدة ليبيا واحترام مؤسساتها الوطنية

كتب: كريم فؤاد

قال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي التقى مساء اليوم اتصالاً هاتفياً من رئيس الوزراء الإيطالى جوزيبى كونتى.

وأضاف راضي أنه تم خلاص الاتصال التباحث بشأن بعض موضوعات العلاقات الثنائية بين البلدين، فضلاً عن تبادل وجهات النظر بخصوص عدد من الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها الوضع فى ليبيا، وقد أكد الرئيس فى هذا الإطار دعم مصر لمختلف الجهود الرامية للتوصل إلى تسوية سياسية للأزمة الليبية، وفقاً لمبادئ الموقف المصرى المتمسك بوحدة أراضى ليبيا ودعم مؤسساتها الوطنية واحترام إرادة شعبها، وبما يساهم فى عودة الاستقرار والأمن إلى منطقة الشرق الأوسط.

وتابع  بسام راضي أنه تم خلال الاتصال التليفوني بين الرئيس ورئيس الوزراء الايطالي مساء اليوم مناقشة آخر التطورات على الساحة الليبية التأكيد  علي القضاء على كافة أشكال الإرهاب والمليشيات والتنظيمات المسلحة، مع ضرورة التصدي للتدخلات الخارجية المتكررة في ليبيا لمنع عمليات تهريب السلاح والمقاتلين الأجانب الي داخل البلاد، مع دعم وحدة المؤسسة العسكرية لاستعادة مقومات الشرعية والاستقرار والأمن في ليبيا.

ومن جانبه اكد رئيس الوزراء الايطالي الحرص على تعزيز التعاون الثنائي مع مصر فى شتى المجالات استمرارا لما تشهده العلاقات بين البلدين من تعاون مثمر خلال السنوات الاخيرة.