السيسي أمام القمة العربية: «اعتداء الحوثيين على السعودية والإمارات عملا إرهابيا صريحا».. فيديو

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، في القمة العربية الطارئة التي تقام في مكة المكرمة.

وقال السيسي خلال كلمته «أود في البداية أن أتقدم بخالص الشكر لأخي خادم الحرمين الشريفين، الملك سالمان، العاهل السعودي، لدعوته لعقد هذه القمة في مكة المكرمة، وعلى كرم الضيافة وحسن التنظيم، داعيا الله أن يوفقنا لما فيه خير الأمة.

وتابع «لا شك أن القمة تنعقد في ظل تهديدات غير مسبوقة تواجه الأمن العربي، خاصة في منطقة الخليج ذات الأهمية الاستراتيجية ، ولا حاجة لأؤكد أن أمن الخليج يرتبط ارتباطا وثيقا بالأمن القومي المصري»، مضيفا « من هنا فإن أي تهديد يواجه أمن الخليج، يقتضى وقفة لمواجهته بمنتهى الحزم، لتصل رسالة للقاصي والداني بأن العرب».

وأضاف «اسمحوا لي أن اغتنم فرصة اجتماعنا اليوم لاستعرض معكم عناصر الرؤية المصرية، فالهجمات التي تعرضت لها المناطق النفطية في السعودية من قبل ميلشيات الحوثي، وكذلك التعديات التي تعرضت لها مناطق الملاحة في الإمارات، تمثل أعمالا إرهابية صريحة، تتطلب إدانة من المجتمع المدني، لمحاسبة مرتكبيها، ومنه هذه التهديدات، وعلينا كعرب أيضا مسؤولية لتفعيل آليات التعاون العربي في مجال مكافحة الإرهاب».

وتأتي مشاركة الرئيس السيسي بالقمتين العربية والإسلامية في إطار حرص مصر على تدعيم وتطوير أواصر العلاقات مع جميع الدول الأعضاء في المنظمتين بالعالمين العربي والإسلامي، والمساهمة بفعالية في جهود تعزيز آليات العمل المشترك لصالح الشعوب العربية والإسلامية.