السيسي: الطرق المستخدمة في الزراعة تحتاج لتطوير كبير لزيادة الإنتاج

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه في حال الاستمرار على الطريقة الحالية في التعامل مع الأرض الزراعية لن يكون هناك أرض زراعية ، مستكملا: «يبقى احنا عملنا سكن ومجتمعات ولكن انت هتشتغل فين؟! .

وأضاف خلال فعاليات الندوة التثقيفية الثالثة والثلاثون للقوات المسلحة بعنوان «لولاهم ما كنا هنا» بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد، «التضحية تمنها كبير لدولة تعيش في أمان واستقرار».

وأكد السيسي، أن الحكومة تجهز نفسها في السنوت الأخيرة لحياة كريمة لما يقرب من 58 إنسان وإنسانة، مردفا «نسعى للتغير نحو الأفضل».

واستكمل الرئيس عبد الفتاح السيسي «الأحلام كبيرة وأتابع تعليقات المواطنين في قرى مصر وأود القول أن الريف تم تركه سنوات طويلة وهذا لا يعني إسقاط على أي حد».

وأوضح «نحن نتحرك بجهود الدولة لتغيير واقع الريف، وعلى المصريين في الحضر والريف مساعدتنا في هذا، مردفًا «غاية كل إنسان أن يعمل ويشتغل وعاوز أقول الأرض الزراعية والحفاظ عليها أصبح أمانة كبيرة ومسئولية في أعناقنا».

وأردف السيسي «أي تعدي على الأرض لا نفقد فقط منتجاتها ولكن نفقد فرص العمل لأبنائنا الراغبين في العمل»، متابعا «الطرق التي نستخدمها في الزراعة تحتاج لتطوير كبير وحينها سيكون إنتاجها أفضل».

واستطرد «لا يصح أن يكون النمو في الريف أفقي بمعنى المنازل جوار بعضها ولكنها الأفضل تكون من عدة طوابق وهذا على غير عاداتكم ولكن ليس لدينا خيارات كثيرة»، مؤكدًا «خلال فتح المحاور التي يوجد بها سكن غير مخطط ندفع أموالا كثيرة لفتح طريق تستفيد منه الناس في هذه المناطق».

ضبط البناء

وأكمل «ضبط البناء لا يصح التعامل معه بالاستهانة والاستهتار والطمع الذي كان يوجد من قبل»، «مصر بها 100 مليون نسمة ومليون كيلو متر مربع ولكننا محصورين في جزء صغير لأننا لا نستغل كل المساحات المتاحة لنا ولذا يتوجب علينا الحفاظ على الرقعة الزراعية وهذا لا يكون بالقوانين فقط».

ولفت السيسي ،  وبختم كلامي وأقول للدولة كان المفترض فتح المدن التي كنا نتنفذها في السنوات الأخيرة ولكن اضطرينا للتأجيل عام كامل بسبب جائحة كورونا، ولو الأمور ينفع يا رئيس الوزراء فلنعد جيدًا لهذا الأمر

وتابع السيسي بطمنكم وأقول «إننا نسير بخطى ثابتة ومستمرة بفضل الله وبفضلكم وهنستمر وهنكمل ونغير واقعنا للأفضل كثيرًا».

وأنهى الرئيس عبد الفتاح السيسي، «افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة وانتقال الحكومة إليها يعد بمثابة إعلان جمهورية ثانية».

السيسي: الشهداء ضحوا بأنفسهم عشان احنا نعيش

السيسي: سيرة الشهداء تحتم على المصريين الحفاظ على بلدهم