السيسي: العالم يعيش مرحلة دقيقة تتطلب التكاتف لمواجهة التحديات.. فيديو

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي : إن العالم يعيش اليوم مرحلة دقيقة في تاريخ البشرية تتطلب جهود حثيثة والتكاتف لمواجهة التحديات الجسام .

وأضاف في كلمته -عبر تقنية الفيديو كونفرانس- خلال مؤتمر التنوع البيولوجي بالصين، أن تقرير التقييم العالمي لحالة التنوع البيولوجي يدق ناقوس الخطر إزاء التدهور السريع الذي يشهده التنوع البيولوجي وأصبح ينذر بكارثة عالمية، ما لم تعزز دول العالم جهودها لتغير أنماط الاستهلاك والإنتاج.

وأكد أن مصر عملت، بجهد دءوب، منذ مؤتمر أطراف شرم الشيخ في عام 2018، على إطلاق مرحلة جديدة للعمل الجماعي؛ لصياغة إطار عالمي للتنوع البيولوجي لما بعد 2020، ووضع أهداف قابلة للتحقيق مدعومة بآليات واضحة للتنفيذ.

ولفت إلى أن مصر استطاعت - خلال رئاستها للمؤتمر، رغم التحديات التي مثلتها جائحة كورونا خلال العامين الماضيين – من تحقيق إنجازات ملموسة على هذا الصعيد، معربا عن أمله في أن تشهد الفترة القادمة؛ تنفيذا فعالا لتلك الأهداف؛ يعوض ما لم يتم تحقيقه خلال السنوات العشر الماضية.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مصر سارعت - في عام 2018 - لطرح مبادرة طموحة بين مختلف جوانب العمل البيئي؛ لتحقيق التناغم والتكامل بين جهود الحفاظ على التنوع البيولوجي ومواجهة تغير المناخ وتداعياته السلبية، ووقف تدهور التربة وتصحر الأراضي؛ إيمانا منها بما لهذه الجهود مجتمعة من أثر إيجابي على صحة الإنسان وعلى تحقيقه التنمية الاقتصادية الشاملة.

وقال الرئيس السيسي إن مصر إذ تشرف بتسليم رئاسة المؤتمر إلى جمهورية الصين الشعبية الصديقة؛ فإنها واثقة من قدرة الجانب الصيني على مواصلة هذا العمل المهم الذي تطمح إليه شعوبنا لحماية التنوع البيولوجي والنظم الحيوية علي كوكبنا.

وأعرب الرئيس عن تطلعه نحو مواصلة العمل مع الصين - خلال العامين القادمين - لتحقيق هذا الهدف، متمنيا للجانب الصيني النجاح والتوفيق في تحقيق أهداف الاتفاقية وصيانة الأمانة التي نحملها للأجيال القادمة.

السيسي يتوجه اليوم إلى العاصمة المجرية بودابست للمشاركة في قمة دول تجمع «فيشجراد»

حسين هريدي: زيارة الرئيس السيسي إلى المجر تكرس الوجود المصري داخل المجموعة الأوروبية

https://www.youtube.com/watch?v=bW09ZEa9F5U