السيسي: حرب أكتوبر رمز لشموخ مصر.. والوعي قضيتنا الأولى

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن ذكرى حرب أكتوبر ستظل نقطة تحول في تاريخ مصر المعاصر.

وقال الرئيس السيسي خلال كلمته بالندوة التثقيفية «العبور إلى المستقبل»: «نحتفل بذكرى يوم البطولات والأمجاد التي صنعها رجال القوات المسلحة بدمائهم في ملحمة عسكرية أبهرت العالم، ودونت سطورها بأحرف من نور».

وتابع الرئيس السيسي: «ستبقى حرب أكتوبر نقطة تحول في تاريخنا المعاصر، ورمزا لشموخ مصر وعزتها، تحية وتقدير لكل رجال وقادة ورموز العسكرية المصرية في ذكرى النصر، لشجاعتهم وتضحيتهم، وتحية لشهداء أبرار قدموا حياتهم فداء للوطن، وجادوا بأرواحهم تحت رايته».

ووجه الرئيس التحية للشعب المصري، على صموده ووعيه، ومساندته للقوات المسلحة في أصعب وأدق الأوقات العامل الحاسم الذي صنع هذا النصر المجيد.

كما وجه التحية لبطل الحرب والسلام الرئيس الراحل محمد أنور السلام، صاحب قرار العبور وقائد النصر العظيم، قائلا: «إن مصر التي حاربت واستردت أرضها هي مصر ذاتها التي تسعى دائما لتحقيق السلام، لم تسع مصر يوما لحروب أو نزاعات لتحقيق أطماع غير شرعية، أو الاستيلاء دون وجه حق على ممتلكات ومقدرات الآخرين، لكن نسعى لنهج التعاون كنهج راسخ لتحقيق البناء والتنمية».

وأضاف الرئيس: «تمر الأيام وتتغير أشكال الصراعات فالحروب التقليدية، التي اعتدنا خوض غمارها في الماضي، تحولت إلى حروب غير نمطية تستهدف تدمير الأوطان من داخلها، فقضية مصر الأولى الآن هي قضية الوعي، لعلني أستحضر في هذه المناسبة الغالية، أهمية وقيمة الدروس الملهمة التي علمنا إياها نصر أكتوبر، الذي يعد نموذجا فريدا من التكاتف وملحمة لأزمة حشدت قوتها الشاملة لتغير واقعا مريرا».

وأكمل: «دائما ما يمثل احتفالنا بنصر أكتوبر المجيدة مناسبة عزيزة تشعرنا بالفخر، لنتذكر جميعا حجم الصعاب التي استطعنا التغلب عليها، نحن اليوم نرى مصر بالأرقام والحقائق قد وجدت مسارها الصحيح لتمضي في خطى التقدم والتنمية، وتغير واقعها على نحو يليق بتاريخها وحاضرها».

واستطرد: «أثبت الشعب المصري مجددا وعيه الحقيقي العميق، وأن انتماءه وإخلاصه لوطنه بلا حدود، وأن مصر وطن ينهض بسواعد أبنائه، وأن العمل والإخلاص قيم وركائز أساسية، فعلى مدار السنوات السبع ماضية سلكنا طريقا شاقا لبناء دولتنا الحديثة، وصولا إلى الجمهورية الجديدة، لصياغة المستقبل المنشود لوطننا العزيز، بعمل متكامل ومتناغم بين كافة أجهزة الدولة، استنادا إلى رؤية محددة نسعى لتحقيقها خلال العشرية الحالية، وصولا غلى رؤية مصر 2030».

وتابع الرئيس «وأشير إلى المشروع الوطني غير المسبوق لتنمية الريف المصري حياة كريمة الذي يسعى على رفع مستوى المعيشة لنصف سكان مصر، ستبقى تضحيات وبطولات جيل أكتوبر العظيم خالدة في وجداننا ونبراسا لنا للعمل بجد».

https://www.youtube.com/watch?v=47X4ydS40iA

https://www.youtube.com/watch?v=_dwVX7aQ9Uo

تامر حسني وبلقيس يشاركان في أوبريت «كمل عبورك» أمام الرئيس السيسي

سمير فرج يبكي بعد إشادة الرئيس ويكشف تقريره السري عن الملازم الأول السيسي