السيسي في الذكرى المئوية لتأسيس الحزب الشيوعي الصيني: يقود الصين لتحقيق المعجزة الاقتصادية

توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي للشعب الصيني الصديق بكل التهاني بمناسبة مرور 100عام على تأسيس الحزب الشيوعي الصيني.

وقال الرئيس السيسي في كلمة متلفزة إن الحزب الشيوعي الصيني صرح سياسي عظيم قاد الصين بنجاح وأمن استقلال الصين التام وأقام هيكل دولتها الحديثة.

وأضاف الرئيس السيسي إن الحزب الشيوعي لازال يقود الصين بسياسة حكيمة استطاعت تحقيق المعجزة الاقتصادية الصينية وأن التجربة الصينية تمثل قصة نجاح يسعى الكثيرون لدراستها والاستفادة منها.

وأكد الرئيس السيسي أن الحزب الشيوعي نجح في تحقيق إنجازات مهمة نهنئكم على بلوغها ونحن نسعى للارتقاء بالعلاقة الاستراتيجية الشاملة نحو آفاق أرحب.

وأشار الرئيس السيسي إلى أن جائحة كورونا أثبتت أن التعاون بين الدول عامل مهم لضمان استقرار المجتمع الدولي ويتعين بذل كافة الجهود لتبادل التجارب والخبرات الناجحة ودعم الإمكانات الوطنية

وأشاد الرئيس بالدور الإيجابي المتواصل للحكومة الصينية إزاء دعم القدرات المصرية في مواجهة تداعيات انتشار الجائحة مؤكدا أن توافق أول مؤتمر وطني للحزب الشيوعي الصيني مع الثالث والعشرين من يوليو مفارقة كونه تاريخا عزيزا شهد ثورة يوليو المجيدة.

وتابع الرئيس أن ثورة يوليو وضعت أسس توجه الدولة المصرية الحديثة وقضت على الاستعمار ودعمت حركات التحرر في أفريقيا ومصر كانت أول دولة عربية وأفريقية تعترف بجمهورية الصين الشعبية وإنجازات الحزب الشيوعي الصيني.

علاء عبدالعال: الرئيس السيسي أنقذ مصر وأعادها إلى الريادة

بشير عبد الفتاح: الرئيس السيسي يتعامل مع المشاكل بشكل جذري وشامل لحين القضاء عليها