السيسي: مش هفرق فلوس على حد .. ولا هديله سمكة عايزه هو يصطاد

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الدولة لا تمانع إنشاء مجمعات صناعية ثم تسلمها للمواطنين لكي ينفذون مشروعات، بدلًا من تقديم أموال لهم.

وأضاف السيسي خلال كلمته اليوم السبت في افتتاح عدد من المشروعات القومية بمحافظات الصعيد من مدينة قوص في محافظة قنا، «معندناش مشكلة في إننا نعمل والناس تشتغل، لكن عندي مشكلة في التفريق»

وأردف الرئيس السيسي «أنا محبش أفرق فلوس على الناس لأن ده مش مظبوط، لكن أديه فرصة عمل وأقف جنبه لأني عايزه يكبر ويثق في نفسه ويبقى عنصر داعم للاقتصاد المصري، أنا مش عايز أديله السمكة.. أنا عايزه هو يصطاد السمكة».

افتتاح مشروعات قومية

وكان قد وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى مقر افتتاح عدد من المشروعات القومية الكبرى في عدد من محافظات صعيد مصر، من مدينة (قوص) في محافظة قنا.

وكان في استقبال الرئيس فور صول مقر الاحتفالية، رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ووزير النقل المهندس كامل الوزير، إلى جانب عدد من كبار رجال الدولة.

يأتي افتتاح هذه المشروعات القومية، ضمن فاعليات 'أسبوع الصعيد'، في إطار جهود الدولة لتحقيق نهضة تنموية وخدمية متكاملة لأهل الصعيد، وتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة.

وتشمل المشروعات: افتتاح المجمع الصناعي بمدينة البغدادي بمحافظة الأقصر، وافتتاح المجمع الصناعي بمدينة بياض العرب بمحافظة بني سويف، وافتتاح المجمع الصناعي بالمطاهرة بمحافظة المنيا، وافتتاح المجمع الصناعي هو بمحافظة قنا، وافتتاح المجمع الصناعى بمدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، ويجري العمل بخمس مجمعات صناعية أخرى.

كما تشمل هذه المشروعات: محور قـوص بمحافظة قنا بطول 19 كيلومترا ويربط الطريق الصحراوي الشرقي بالطريق الزراعي شمال مدينة سمالوط والطريق الصحراوي غرباً عبر نهر النيل، و محور عدلي منصور بمحافظة بني سويف بطول 7 كيلومترات ويربط بين البر الشرقي للنيل (طريق الصعيد الحرعن طريق وصلة بياض العرب) وبين البر الغربي للنيل (طريق الفيوم بني سويف)، محور سمالوط بمحافظة المنيا النيل بطول 24 كيلومترا ويربط الطريق الصحراوي الشرقى بالطريق الزراعى شمال مدينة سمالوط والطريق الصحراوي غرباً عبر نهر النيل.

وتتضمن الافتتاحات - أيضا - محور كلابشة بمحافظة أسوان بطول 23 كيلومترا ويربط الطريق الزراعي شرقاً بالطريق الزراعي الغربي والطـريق الصحراوي غرباً عابراً نهر النيل جنوب كلابشة، محور ديروط الفرافرة المرحلة الأولى بطول 15 كيلومترا ويربط بين شرق وغرب النيل.

كما تتضمن الافتتاحات عددا من مشروعات تطوير الطرق الرئيسية ومنها: تطوير طريق الصعيد الصحراوي الغربي (القاهرة/ المنيا) بطول 230 كيلومترا، ازدواج طريق (سفاجا- القصير- مرسى علم) بطول 200 كيلومتر، بالإضافة إلى عدد من الكباري والمزلقانات ومنها: کوبري میدان المديرية بمحافظة بني سويف، كوبري البلينا بمحافظة سوهاج، كوبري أعلى مفيض توشكي.

وتهدف المشروعات إلى تحقيق التقارب في مستويات المعيشة والدخول بين الأقاليم بمعالجة الفجوات التنموية القائمة ودفع جهود التنمية بما يتوافق ومقومات وخصائص وأولويات كل إقليم عددا من مشروعات محاور الطرق والنقل ولا سيما محاور النيل.

ويشارك في تنفيذ مشروعات الطرق 125 شركة منها 122 شركة قطاع خاص يعمل بها ما يزيد عن 80 ألف موظف وعامل، وبما ينعكس على تشغيل الشباب، وبالتالي خفض معدلات نسب البطالة.

وكان الرئيس السيسي قد دشن - يوم الأربعاء الماضي - من محافظة أسيوط، عددا من المشروعات القومية بصعيد مصر، بمحافظات الفيوم وبني سويف المنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر، بمختلف القطاعات، لا سيما الصحة والكهرباء والبترول والمياه والصرف الصحي، وغيرها من المشروعات التي سيتم افتتاحها تباعا قبل نهاية 2021.

https://www.youtube.com/watch?v=DvTOiOyON-A

 

محافظ أسوان: الرئيس السيسي حريص على تنمية الصعيد والسبت يفتتح محور كلابشة

التنمية المحلية: توفير 38 كسارة بتكلفة 518.6 مليون جنيه لمعالجة مخلفات الهدم والبناء