السيسي يتشاور هاتفياً مع الرئيس القبرصي بشأن العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية في شرق المتوسط

قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي تشاور هاتفياً مساء اليوم مع الرئيس القبرصى بشأن العلاقات الثنائية والقضايا الاقليمية في شرق المتوسط.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاتصال تناول بحث عدد من موضوعات العلاقات الثنائية بين مصر وقبرص خاصة التعاون في مجال الطاقة في اطار منتدى غاز المتوسط، بالاضافة الي التشاور وتبادل الرؤي بشأن تطورات عدد من القضايا الإقليمية فى اطار المصالح المشتركة واتساق مواقف البلدين في منطقة شرق المتوسط.

وقد أعرب الرئيس القبرصي عن حرصه على التنسيق وتبادل وجهات النظر مع السيد الرئيس تجاه كافة القضايا ذات الاهتمام المشترك، مشيداً بمتانة العلاقات بين البلدين والتي تتطور بشكل متنامٍ في مختلف المجالات، ومؤكداً تطلع قبرص لتحقيق المزيد من الخطوات الملموسة بهدف ترسيخ أطر التعاون الثنائي والصداقة القائمة مع مصر، فضلاً عن مواصلة تعزيز آلية التعاون الثلاثي مع اليونان.

من جانبه؛ اثني الرئيس السيسي علي التطور المستمر الذي يشهده التعاون الثنائي بين البلدين والمنعكس في الحرص المتبادل للتنسيق والتشاور المنتظم تجاه كافة القضايا ذات الاهتمام المشترك، مؤكداً مواصلة مصر تفعيل أطر التعاون اسمع قبرص علي المستوي الثنائي أو من خلال آلية التعاون الثلاثي التي تجمع بين مصر وقبرص واليونان.

 

البترول: السيسي يريد من الشعب الاستفادة من خيرات مصر في الغاز.. فيديو

السيسي يوجه ببذل أعلى درجات التنسيق بين أجهزة الدولة لصون أمن وسلامة الوطن

السيسي يوجه بتركيز المشروع القومي لتنمية الأسرة على الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والصحية