السيسي يتقدم الجنازة العسكرية للمشير محمد حسين طنطاوى.. فيديو

تقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، الجنازة العسكرية للمشير محمد حسين طنطاوي، وزير الدفاع الأسبق، الذي وافته المنية صباح اليوم، بحضور عدد من كبار رجال الدولة، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، والمستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، وأسرة الراحل المشير محمد حسين طنطاوي.

وأطلقت المدفعية 21 طلقة تأبينًا لروح المشير محمد حسين طنطاوي.

كما قدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، التعازي لأسرة الراحل.

كان  السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، قد أعلن وصول الرئيس عبد الفتاح السيسي إلي مسجد المشير ليتقدم جنازة المشير محمد حسين طنطاوی وزير الدفاع والانتاج الحربي الأسبق'.

نعى الرئيس عبد الفتاح السيسي، المشير محمد حسين طنطاوي، وزير الدفاع الأسبق، الذي توفي فجر اليوم الثلاثاء، عن عمر يناهز 85 عامًا.

وكتب الرئيس السيسي، عبر صفحته الرسمية على  موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «فقدتُ اليوم أبًا ومعلمًا وإنسانًا غيورًا على وطنه، كثيرًا ما تعلمت منه القدوة والتفاني في خدمة الوطن».

وأضاف «إنه المشير محمد حسين طنطاوي الذي تصدى لأخطر ما واجهته مصر من صعاب في تاريخها المعاصر. عرفت المشير طنطاوي محبًا ومخلصًا لمصر وشعبها، وإذ أتقدم لشعب مصر العظيم بخالص العزاء، فإنني أدعو الله أن يلهم أسرة المشير طنطاوي الصبر والسلوان».

واختتم «بسم الله الرحمن الرحيم.. 'مِّنَ ٱلْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُواْ مَا عَٰهَدُواْ ٱللَّهَ عَلَيْهِ فمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ومَا بَدَّلُواْ تبديلًا'.. صدق الله العظيم».

ونعى الرئيس عبد الفتاح السيسي، المشير محمد حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي الأسبق

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، «فقدت مصر رجل من اخلص ابناءها وأحد رموزها العسكرية الذي وهب حياته لخدمة وطنه لأكثر من نصف قرن .. المغفور له المشير محمد حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة و وزير الدفاع والإنتاج الحربي الأسبق».

وتابع « المشير محمد حسين طنطاوي بطل من ابطال حرب اكتوبر المجيدة ساهم خلالها في صناعة اعظم الامجاد والبطولات التي سُجلت بحروف من نور في التاريخ المصري وقائد ورجل دولة تولى مسؤولية إدارة دفة البلاد في فترة غاية في الصعوبة تصدي خلالها بحكمة واقتدار للمخاطر المحدقة التي احاطت بمصر».

وأضاف «الرئيس عبد الفتاح السيسى، إذ ينعي للأمة رجلاً كانت له صفات الابطال، فأنه يعرب باسمه وباسم شعب مصر وحكومتها عن خالص عزائه ومواساته لأسرة الراحل المشير محمد حسين طنطاوى، ويدعو المولى عز وجل أن يتغمده برحمته ويسكنه فسيح جناته جزاء صالح اعماله للوطن.

مصطفى بكرى: سيأتي وقت يدرك الجميع كيف تحمل المشير طنطاوي عبء كبير .. فيديو

مفتي الجمهورية ينعى المشير طنطاوي