السيسي: يجب محاسبة الدول التى ترعي الإرهاب ونحرص على تعزيز حقوق الإنسان

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن مصر ترى أهمية بالغة لخدمة الموارد لخدمة العالم وتيسير شروط الإقتراض للدول النامية خاصة أن التنمية تضم إطارا شاملا للحقوق اللازمة للنهوض بالفرد.

وأضاف خلال كلمته أمام الجلسة العامة للأمم المتحدة أن الخطر الذي يمثله التدهور البيئي خطر على كافة المناحي فقد شهدنا ظواهر مناخية قاسية للعديد من دول العالم وهناك أعباء إضافية على كافة الدول والحكومات بسبب المناخ

وتابع الرئيس السيسي: نتطلع لإستضافة الدورة 27 للأمم المتحدة لقمة تغيير المناخ ومصر تبذل قصاري جهدها لتعزيز التعاون بين دول العالم في قضايا لمناخ.

وأوضح السيسي أن مصر تشدد على أنه لا يمكن القضاء على الإرهاب إلا بمواجهة الفكر الإرهابي فمازال الإرهاب تحديا كبيرا للعالم في الوقت الراهن ويؤثر سلبا على جهود الدولة نحو التنمية ومصر تشدد على أهمية محاسبة الدول التى ترعي الإرهاب .

وأكد أن مصر تحرص على تعزيز حقوق الإنسان لمواطنيها وتبذل جهود حثيثة لدعم حقوق الإنسان فنحن دولة تحترم الحقوق والحريات العامة وتطبق تشريعات تحترم الحقوق والحريات العامة

وشدد السيسي على أن مصر تؤكد ضرورة التوصل إلى حل للقضية الفلسطينية وتدعو المجتمع الدولي اتخاذ إجراءات كريمة للشعب الفلسطيني وتطالب المجتمع الدولي بتحسين الأحوال المعيشية للمجتمع الفلسطيني .

مصطفي بكري عن المشير طنطاوي : قاللي خلوا بالكم من السيسي منحة من ربنا

السيسي يتقدم الجنازة العسكرية للمشير محمد حسين طنطاوى.. فيديو