السيسي يشهد الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من طلبة الكليات والمعاهد العسكرية..فيديو

 

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الأحد الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من طلبة الكليات والمعاهد العسكرية، تزامنا مع احتفالات ذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة.

حضر الاحتفال رئيس الوزراء المهندس الدكتور مصطفى مدبولي والفريق محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي والدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

وبدأت وقائع الاحتفال بعزف السلام الجمهوري فور وصول الرئيس السيسي إلى منصة الاحتفال

وبدأ الاحتفال بتخريج دفعة 112 حربية دفعة المشير محمد حسين طنطاوي، الدفعة 69 بحرية المشير فخري محمد علي فهمي، الدفعة 85 جوية دفعة اللواء أركان حرب مصطفى شلبي الحناوي، الدفعة 55 فنية عسكرية دفعة المشير محمد عبد الغني الجمسي، الدفعة 46 دفاع جوي دفعة المشير فخري محمد علي فهمي، الدفعة 47 من المعهد الفني للقوات المسلحة دفعة المشير محمد حسين طنطاوي بالعرض الرياضي حيث قدم الطلبة عرضا بالدراجات الهوائية .

وتقدم أكثر من 1500 طالب مقاتل في ساحة العرض وقاموا بمجموعة عروض باستخدام العقلة والرياضات الثقيلة لتظهر مدى الكفاءة البدنية للطلبة .

وقدم الطلبة مجموعة أخرى من التمرينات المختلفة ومنها تسلق الحبال وتمرين القوة باستخدام الإطارات الثقيلة والمطرقة، كما قام الطلبة ببعض التمارين الرياضية لرفع الكفاءة البدنية.

ثم قام الطلبة المقاتلون برياضات الدفاع عن النفس وتقديم عرض لأساسيات رياضة الكاراتية ، كما قام مجموعة من طلبة القسم الجامعي بأداء عروض لرياضة الكونغ فو، ثم قاموا ببعض التشكيلات الرياضية .

وعقب ذلك قام الطلبة بتشكيل رقم الدفعة 112 حربية بأجسادهم، وكذلك كلمة (تحيا مصر)

وأدى طلبة الكليات العسكرية عرض "التمرينات البدنية" على ناقلات، حيث شملت تمرينات "البطن والعقلة باستخدام الأوزان والضغط والمتوازي"، كاستعراض مبتكر لإظهار اللياقة والقوة البدنية العالية لمقاتلي القوات المسلحة .

كما أدى الطلبة عرضا لـ "معدلات الأداء" باستخدام العربات والمدرعات والمركبات، لتنفيذ مهمة تكتيكية، قام خلالها الطلبة باستعراض لإعداد وتجهيز العربات والمدرعات بالمقذوفات..وقام الطلبة بعمل محاكاة لمعركة تكتيكية باستخدام مؤثرات صوتية، وتلى ذلك استعراض للموسيقى العسكرية، حيث شكل الطلبة خلال العرض بأجسادهم كلمة "تحيا مصر" في الميدان .

ونفذ الطلبة عرض "القوات الخاصة" لفرقة الصاعقة والمظلات للقوات المسلحة والشرطة، حيث استعرضوا النزول بالحبال من على المباني والقفز من الحلقات النارية، كما استعرضوا الفنون القتالية للدفاع عن النفس بدون سلاح، وتلى ذلك استعراض للتصدي لمدرعة للعدو باستخدم موتوسكيلات دفع رباعي .

كما قدم الطلبة عرضا لاقتحام مبنى والاشتباك بتبادل لإطلاق النيران والنزول السريع باستخدام الحبال من أعلى المبنى واقتحامه من النوافذ.. كما استعرض طلاب كلية الشرطة عملية اقتحام لأحد المباني باستخدام الحبال .

https://www.youtube.com/watch?v=ut7A-sWfxcg

https://www.youtube.com/watch?v=ztAbfnXIxEA