السيسي يطالب بعمل التوسعة اللازمة في كافة المشروعات وتعويض المواطنين .. فيديو

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر تنفذ مشروعاتها بنفسها وتطور الموانئ بأموالها، مطالبًا بعمل التوسعة اللازمة في كل الأشغال وتعويض المواطنين.

وتابع السيسي خلال تفقد ميناء الإسكندرية، أنه يريد الانتهاء من تطوير الموانئ المصرية قبل الموعد المحدد في العام 2024 وذلك لتحقيق الأهداف التي نريدها.

وأشار الرئيس السيسي إلى أن الدولة لها مسار مختلف عما كان من قبل يعتمد على الإنجاز ودقة التكلفة، الهدف منه امتلاك قدرة حقيقية وكذلك تستفيد مصر من موقعها وإنشاء موانئ على البحرين الأحمر والمتوسط.

ولفت إلى أن الدولة تقصر الطريق أمام المستثمرين، مشيرًا إلى أن الأموال تخرج من أموال الدولة لتنفيذ المشروعات وتدخل في جيب المواطنين العاملين في تلك المشروعات.

كلمة وزير النقل

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إن ميناء الإسكندرية سيكون بعد تطويره من أكبر موانئ البحر المتوسط، ويحوّل مصر إلى مركز للتجارة العالمية واللوجيتسية وتربط بين الموانئ البحرية والجافة والمناطق اللوجيستية.

وتابع في كلمته خلال تفقد الرئيس السيسي ميناء الإسكندرية، إن تطوير موانئ الإسكندرية والدخيلة والمكس متوقع الانتهاء منه في 2024.

وأوضح أن ميناء الإسكندرية سوف يصبح درة موانئ البحر المتوسط في ظل توجيهات الرئيس السيسي بأعمال التطوير الجارية حاليا.

وأردف الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أنه تم إنشاء 3 محاور مرورية حرة للربط مع محور التعمير مزودة بأجهزة الفحص والتأمين.

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد

سقوط أجنبي حاول تهريب 7 قطع أثرية لداخل البلاد عبر ميناء الإسكندرية

الرئيس يتفقد ميناء الإسكندرية البحري ويطلع على تطوير المنطقة اللوجيتسية

https://www.youtube.com/watch?v=AnMYS78pvjo