السيسي يعلن إتاحة 100 فرصة تعليم بالجامعات المصرية للمواهب.. فيديو

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالمشاركين إتاحة 100 فرصة تعليم بالجامعات المصرية للمواهب.

وقال الرئيس السيسي خلال افتتاح المنتدى العالمي للتعليم العالي «سأتحدث من منظور تنفيذي، التعليم الجيد حق من حقوق الإنسان، لأنه حينما يكون التعليم غير جيد يُحرم الطالب من فرص الحياة»، متسائلا «ما هو حجم التعليم الجيد المتاح في الدول التابعة لمنظمة «الإيسيسكو».

وأكد أن القدرات الاقتصادية من أهم وسائل تحقيق التعليم الجيد، متابعا «مصر طبقت نظام الإتاحة، لكن هل كان بمستوى التعليم الذي يقدم في الدول المتقدمة، بمنتهى الوضوح لا، وهو ما تصدينا له بوضوح خلال السنوات الست الماضية بإنشاء جامعات مع التوأمة مع جامعات عالمية».

منظمة الإيسيسكو

وأضاف «45% من شباب منظمة الإيسيسكو في التعليم، وكي تشعر المجتمعات بنتائج جودة التعليم تحتاج إلى 15 و20 عاما»، مضيفا «دخلونا في متاهات كتيرة في العالم الإسلامي بفكر متطرف جاهل، وبالتالي الدول مبقتش مركزة تحقق لمجتمعاتها استقرار لنجاح الخطط المختلفة».

القدرة الاقتصادية

وتساءل الرئيس السيسي «يا ترى ما هو حجم الاستقرار والقدرة الاقتصادية في دول العالم الإسلامي، في ظل التطور الهائل للثورات الصناعية، إحنا كده مش هنحصل»، مردفا «إحنا في مصر جادين بإرادة لا تلين من أجل مجابهة تحدياتنا ومن بينها التعليم».

الفكر المتطرف

وحذر الرئيس السيسي الدول الإسلامية من الفكر المتطرف قائلا «بقول للعالم الإسلامي انتبه للفكر المتطرف الأحمق اللي بيستهدف تدمير الشعوب ومستقبلها وحضاراتها»، مختتما  «صحيح المواهب متساوية لكن الموارد مختلفة،».

الرئيس وعد ونفذ.. أحمد موسى: السيسي حقق حلم بسملة وأطفال قادرون باختلاف

https://www.youtube.com/watch?v=KvJmQ9HtMT4