السيسي يفتتح المؤتمر السابع للشباب: «نسعى لحوار بناء.. وكل التحية للشعب المصري»

كتب - عمر حسن

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، فعاليات المؤتمر السابع للشباب بحضور كبار رجال الدولة والشباب والإعلاميين.

وقال السيسي خلال كلمته باليوم الأول من فعاليات مؤتمر الشباب السابع «ابدع انطلق»، بالعاصمة الإدارية الجديدة: «مؤتمرات الشباب تعطي شحنة كبيرة من الأمل والإيجابية»، موجها التحية للشعب المصري على ما تحقق من إنجازات على مدار الخمس سنوات الماضية.

وأكد السيسي أن تكراره لتقديم التحية للشعب المصري إنما يعد عرفانا بجميل المصريين على المصريين، متابعا: «كل اللي عملتوه وهتعملوه يا مصريين خلال السنين المقبلة ينبئ بأمل ومستقبل لبلدنا».

وأردف السيسي: «لن نحيد عن تحقيق حلمنا بمستقبل واعد لوطننا يليق بشعبه الكريم»، متابعا: «ويقينا بأن الحوار هو أهم سبل تحقيق غد واعد، ومستقبل مشرق.. وثقة في شباب أمتنا المتحمس لبناء الوطن.. نفتتح المؤتمر السابع للشباب نحو حوار بناء وجاد نستخلص منه النتائج والتوصيات، ونعمل بكل الأخلاق ةالتجرد من أجل تحقيقها.. وبكم يا شباب بلادي تحيا مصر».

تقام فعاليات مؤتمر الشباب على مدار يومين، متتاليين، حيث يشهد اليوم الأول نموذج محاكاة للدولة المصرية، وتختتم فعالياته في تمام العاشرة مساء، بينما تبدأ فعاليات اليوم الثاني بحفل تخرج البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب الإفريقي، ثم المؤتمر الأول لمبادرة «حياة كريمة»، مرورا بجلسة «اسأل الرئيس» في تمام السادسة مساءً.