السيسي يفتتح مشروع أنفاق «تحيا مصر» بمدينة الإسماعيلية الجديدة .. صور

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، بافتتاح عددا من المشروعات القومية في مدن القناة، أغلبها بمجال النقل لتسهيل الحركة على المواطنين وتقليل الازدحام.

وعلى رأس المشروعات التي يفتتحها السيسي، الكوبري المعلق بالإسماعيلية، الذي استهدف معه إنشاء 4 كباري لحل مشكلة السيولة المرورية، بتكلفة تجاوزت الـ 2 مليار جنيه.

كما افتتح أيضا أنفاق قناة السويس، ومدينة الإسماعيلية الجديدة، ومحطة مياه الشرب الكبرى بالإسماعيلية الجديدة، وكورنيش بحيرة الصيادين الجديد، والممشى السياحي على البحيرة وسوق الأسماك المتطور الجديد، ومشروع المحاور المرورية، وكوبري سرابيوم العائم بالإسماعيلية، وكوبري الشهيد أحمد عمر شبراوي بمنطقة الشط بالسويس، وكوبري الشهيد اللواء طه زكي عبدالله بالإسماعيلية.

وعبر الفيديو 'كونفرانس'، افتتح السيسي المرحلة الأولى من مشروع تطوير طريق 'الإسماعيلية – العوجة' بطول 156 كيلو متر، وكوبري طريق تحيا مصر على طريق 'الإسماعيلية – بورسعيد'، وكوبري الجيش وكوبري مزلقان نفيشة.

وشهد الرئيس السيسي افتتاح 4 كباري دوران للخلف بمدينة الإسماعيلية، ومحطة ترشيح مياه في مدينة الإسماعيلية الجديدة بطاقة 70 ألف كيلو متر مكعب في اليوم، وسوق السمك الجديد وكوبري نفيشة العلوي بمدخل الإسماعيلية الغربي الذي يخدم طريق الإسماعيلية السويس، وطريق الزقازيق الزراعي، والقاهرة الصحراوي.

ومن بين أهم المشورعات التي افتتحها السيسي اليوم، أنفاق قناة السويس الجديدة، التي بدأت قبل 40 شهرا على يد الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وعمال مصر، بالإضافة إلى 4 شركات مقاولات كبرى هم: 'بتروجت، وكونكورد، والمقاولون العرب وأوراسكوم'، لتنمية شرق القناة وربطها بسيناء ومدينة الإسماعيلية والوادي والدلتا لسهولة الانتقال من وإلى سيناء.

ويبلغ طول النفق الواحد في شمال الإسماعيلية 5820 مترا، أما أنفاق جنوب بورسعيد يصل طولها 3920 مترا، وتسمح بمرور السيارات بكل اتجاه، لتسهيل حركة الحاويات من وإلى ميناء شرق بورسعيد الجديدة.