السيسي يوجه التحية لـ عبد الناصر: «حمل راية ثورة يوليو.. وتمسك بمبادئ الاستقلال والعدالة الاجتماعية».. فيديو

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، حفل تخريج دفعة جديدة من الكليات العسكرية، بمقر الكلية الحربية.

وقال السيسي خلال كلمته بالاحتفال «خريجو الكليات والمعاهد العسكرية يشكلون أجيالا متجددة، تواصل مسيرة حماية الوطن، ودماء جديدة تضخ في شرايين القوات المسلحة لنيل شرف الدفاع عن مصر».

وتابع السيسي «يتزامن احتفالنا اليوم مع الاحتفال بالذكرى الـ 67 لثورة 23 يوليو المجيدة، التي دونت بمبادئها العظيمة، وأهدافها السامية، صفحة مضيئة في سجلات التاريخ المصري تضاف إلى صفحات نضال شعبنا العظيم، ودفاعه عن حقه في أن يعيش في وطنه مرفوع الرأس».

وأكمل «ثورة يوليو نجحت في تغيير وجه الحياة بمصر، على نحو جذري، حيث قدمت العديد من الإنجازات الضخمة، وأحدثت تحولا عميقا في تاريخنا المعاصر، بإنهاء مرحلة وتمهيد الطريق أمام أخرى جديدة، دعمت من قدرة الوطن على مواصلة مسيرة البناء والتقدم»، مردفاً «لم يقتصر تأثير ثورة يوليو على الداخل المصري، بل امتدت إلى جميع الشعوب الأخرى التي كانت تتطلع إلى الحرية والاستقلال، حيث شهد العالم انحسار موجة الاستعمار، لتبدأ مرحلة ميلاد التكتلات الدولية للعالم الثالث».

ووجه السيسي التحية إلى الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، قائلاً «تحية خاصة إلى الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، الذي حمل راية ثورة يوليو، وتمسك بمبادئها وثوابتها في تحقيق استقلال الوطن، والعدالة الاجتماعية لجموع المصريين».

وأضاف «تحية واجبة أيضا للرئيس الراحل محمد أنور السادات، الذي أسهم في تجديد شباب الثورة، وكذلك الرئيس الراحل محمد نجيب، الذي جاهد مع الرجال العظام في فتح باب الحرية والأمل للشعب المصري».

وأردف «شعب مصر العظيم، إننا ننظر إلى واقعنا الرهن، باعتباره حلقة جديدة من حلقات التاريخ المتصل،نرصد الظاهر المتغيرة والتحديات المتجددة، ونحاول بكل ما أوتينا من قوة وجهد أن نبني وننمي ونغير الواقع إلى الأفضل، على نحو نرضاه ويليق بمصر».

https://www.youtube.com/watch?v=5WvEKzQuIJY&fbclid=IwAR03210T-nT9mo9ILlKJLRhmBvwAzR02SZSlYbKqAdQtN85h_xZBQotjDeU