السيسي" يوجه الحكومة وأجهزتها الإنتهاء من التحول الرقمي.. فيديو

قال الإعلامي "شريف عبدالرحمن"، إن الرئيس السيسي وجه الحكومة وأجهزتها المختلفة – خلال إحدى جلسات مؤتمر الشباب السادس الذي عقد في جامعة القاهرة- بضرورة الإسراع من الانتهاء من التحول الرقمي  لجميع محافظات مصر خلال 4 سنوات من الآن.

وأشار الإعلامي عبدالرحمن خلال برنامج " كلام في فلوس" على قناة "صدى البلد"، إلى أن البداية ستكون في محافظة بور سعيد الذي ستتحول إلى مدينة رقمية مع نهاية عا 2019 القادم.

وأوشضح عبد الرحمن أن العالم يتجه الآن إلى الاقتصاد الرقمي الذي يوفر الوقت والجهد ويعمل على زيادة الإنتاج، وألفت إلى أن الدرسات أثبت أن شركات العالم تعمل تطوير تقنيات التحول الرقمي باستثمارات تبلع 2 تليريون دولار بحلول عام 2020.

وأكد "عبد الرحمن" أنه يتم الآن عمل قاعدة بيات موحدة للشعب المصري تحتوي على كل المعلوات والبيانات الخاصة لـ 100 مليون مواطن، وربطها إليكترونيا بجميع الجهات المؤسسات بالدولة، مشددًا أن ذلك يعمل على تسهيل الخدمات للمواطن وتقليل الفساد بشكل كبير ، وكذلك تسهيل تحصيل الضرائب، وكذلك المساعدة في ضم الاقتصاد الموازي إلى المنظومة الرسمية، وأوضح أن ذلك سينعكس إيجابًا على كل المؤشرات الاقتصادية والناتج المحلي وزيادة إيرادات الدولة.

https://www.youtube.com/watch?v=mWTbeZBV2VY