السيسي يوجه بمضاعفة تمويل المشروع القومي للبتلو بقيمة 2 مليار جنيه

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، مع مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، و السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ومصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، ومصطفى أمين، مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الاجتماع تناول متابعة تطورات 'المشروع القومي لإنشاء منظومة متكاملة لمراكز تجميع الألبان على مستوى الجمهورية'، والمشروع القومي للبتلو.

واطلع الرئيس في هذا الإطار على الموقف التنفيذي والتفاصيل الخاصة بمشروع إنشاء 200 مركز متطور لتجميع الألبان على مستوى محافظات الجمهورية، وفق أرقى المعايير، وأحدث الأجهزة، موجهاً بسرعة الانتهاء من إنشاء تلك المراكز والتوسع في المزيد منها، لما تحققه من مردود صحي وغذائي عالي الجودة على الأجيال الجديدة، والمواطنين، فضلاً عن قيمتها المضافة في إطار منظومة التغذية المدرسية.

كما تم استعراض آخر تطورات تنفيذ المشروع القومي للبتلو، ووجه السيسي بمضاعفة التمويل المتاح للمشروع بمقدار 2 مليار جنيه إضافية،  لما لهذا المشروع من مردود اقتصادي واجتماعي مباشر، لصالح المواطنين، على أن يتم تزويد المربيين بأفضل الأعلاف و السلالات المنتجة للحوم، بالتعاون والشراكة بين وزارة الزراعة وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية.

السيسي يشدد على بلورة برامج قومية لتوفير الحلول لتحديات القطاع الزراعي

السيسي يستعرض الخطة الاستراتيجية للنهوض بالمحاصيل الزراعية والإنتاج الزراعي