السينما لم تحب أشرف عبد الباقي وجولة أخيرة أظهر تطوره.. ناقد فني يكشف الأسباب| خاص

تألق الفنان أشرف عبد الباقي في دور 'تامبي'، الذي يقدمه ضمن أحداث مسلسل جولة أخيرة أمام الفنان أحمد السقا عبر آحدى المنصات الرقمية، حيث أشاد به الجمهور والنقاد.

يعد أشرف عبد الباقي من النجوم الأكثر حظًا في التلفزيون عن الأعمال السينمائية، أو كما يقول البعض 'السينما مبتحبهوش'، وهو ما برره أشرف في تصريحات سابقة له أن الأمر يعتمد على القبول.

أحمد السقا مسلسل جولة أخيرة أحمد السقا مسلسل جولة أخيرة

أما عن مسلسل جولة أخيرة، فتحدث الناقد الفني أحمد سعد الدين لموقع قناة صدى البلد، وقال أن أداء أشرف عبد الباقي في العمل تطور بشكل ملحوظ، حيث يظهر بمرحلة عمرية مختلفة ولهذا يأخذ دور أكبر كي يظهر بعمر أكبر، مشيرًا إلى أن دور أشرف جديد عليه.

وعن عدم نجاح أشرف عبد الباقي في السينما مثل التلفزيون، قال الناقد: 'أشرف بدايته في الأصل كانت بداية سينمائية، ولكن خلال الـ 10 أو 15 سنة الأخيرة، الدراما التلفزيونية استطاعت أن تأكله بشكل كبير'.

الناقد الفني أحمد سعد الدين الناقد الفني أحمد سعد الدين

وتابع: 'قدم في الدراما التلفزيونية سلسلة مسلسل راجل وست ستات على مدار عشر مواسم، وبالتأكيد نجاحه في التلفزيون يأخذه من السينما، وكذلك قبلها قدم مسلسل أبو ضحكة جنان ثم مسرح مصر'.

وأشار الناقد أحمد سعد الدين، إلى أن الظهور الزائد للفنان أشرف عبد الباقي في الدراما التلفزيونية والمسرح كان سببًا في إبعاده عن السينما.

أشرف عبد الباقي

وأضاف: 'أشرف في العشر سنوات الأخيرة واجه تعثرات أو بشكل أدق لم تعرض عليه أعمال، لأنه إذا تابعنا تاريخه السينمائي سنجده أخر شيء قدمه فيلم على جنب ياسطى عام 2008، ومن ثم بدأ يقدم أعمالًا سينمائية كضيف شرف، ولهذا هو ناجح أكثر تلفزيونيًا'.

وكان أشرف عبد الباقي قال في حديث سابق له سبب أن السينما لا تُحبه، مشيرًا إلى أن الأمر يعتمد على القبول، مؤكدًا أنه ليس لديه قبول في السينما وإذا كان منتجًا، فلن يستعين بنفسه.