الشاي الثقيل يقي من أمراض القلب.. خبير تغذية يكشف مفاجأة

كشف الدكتور مجدي نزيه استشاري التغدية، عن الفوائد الصحية من تناول بعض الأكلات الغذائية والمشروبات الساخنة، موضحًا الموعد المناسب لتناولها على مدار اليوم.

وأوضح الدكتور مجدي نزيه خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، أن الأكل بالسمنة البلدي صحي وأفضل من الزبدة البلدي بكثير، حيث أن السمنة البلدي قليلة الكوليسترول، وعن فائدة القلقاس في الشتاء، قال : مفيد ويحتوي على مادة كورتيزونية صحية وغير مضرة.

فوائد الشاي

وعن موعد تناول الشاي، أشار إلى أن الموعد المناسب له يكون في النصف الأول من اليوم بمعدل كوبين فقط، حيث يعمل على توسيع الشعب الهوائية ومفيد للتنفس، وبه حامض التانك، ويرسب الكوليسترول، مضيفا: الشاي المغلي الثقيل بعد الوجبات الدسمة يساعد على تقليل خطورة الإصابة بأمراض القلب، ولا يجوز شرب الشاي بعد اللحمة.

وأشار مجدي نزيه، إلى أن القصب السكري يقوي الأسنان والفك، وينظف الأسنان، فضلا عن نسبة السكر الموجودة به، ومفيد إذا تم تناوله بشكل منظم، أما عن فائدة تناول الفول الحيراتي، علق: يعطي كوليجين بشري مناسب للجسم ومفيد.

أما عن الموعد المناسب لتناول الفاكهة، أردف استشاري التغذية: إذا تم تناول 4 وجبات رئيسية فيتم تناول الفاكهة بشكل بيني بين الوجبات يوميا، لافتًا إلى أن تناول الفاكهة بعد وجبة الغذاء غير صحيح وغير مفيد.