الشباب السعودي يمنح الأهلي فرصة للتعاقد مع بديل الشناوي

زف الشباب السعودي بشرى سارة للنادي الأهلي بشأن إمكانية تعاقد المارد الأحمر مع حارس مرمى لتعويض غياب محمد الشناوي للإصابة، ويكون وقتها الاتحاد الأفريقي ملزم بقيده أفريقيا، مثلما حدث مع حارس الشباب بعد إصابته مع منتخب بلاده في كأس آسيا.

قال الناقد الرياضي عبد الحكيم أبو علم عبر قناته الرسمية على «يوتيوب»:' الأهلي ينتظر عودة محمد الشناوي من ألمانيا بعد أن أجرى جراحة في الكتف بالمنظار من أجل تجديد عقده'.

أضاف عبد الحكيم أبو علم:' الأهلي خرج من مسألة التعاقد مع محمد أبو جبل، وحارس مرمى الشباب السعودي، حارس مرمى كوريا الجنوبية، تعرض لإصابة في كأس آسيا، فسألت مصادري الخاصة في نادي الشباب عن خروج الأهلي من مسألة التعاقد مع أبو جبل؟'.

تابع عبد الحكيم أبو علم:' سألني المصدر السعودي عما إذا كان الأهلي سيتعاقد مع حارس آخر في الانتقالات الشتوية لتعويض غياب الشناوي، فأجبته بالنفي لأن القيد الأفريقي تم إغلاقه، وبالنسبة للمحلي فيكون تعاقد الأهلي من أجل أفريقيا، فسألني وما المانع أن يتعاقد الأهلي مع حارس مرمى؟ في ظل أن الاتحاد الأفريقي ملزم بقيده والاتحاد المحلي ملزم أيضا بقيده حتى لو تم غلق باب القيد'.

أكد عبد الحكيم أبو علم:'أوضح المصدر السعودي أن لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم، برنامج حماية اللاعبين والأندية، يعطوا للأندية أحقية التعاقد مع حارس مرمى في حالة إصابة هذا الحارس مع منتخب بلاده في بطولة قارية رسمية، بشرط أن تتخطى الإصابة حاجز الـ28 يوم أو يغيب لنهاية الموسم'.

أشار عبد الحكيم أبو علم:' هذه الحالة انطبقت على الشباب السعودي في ظل إصابة حارس مرماه الكوري الجنوبي مع منتخب بلاده، فما ينطبق على الشباب السعودي ينطبق على النادي الأهلي لأنها لوائح الاتحاد الدولي'.

أتم عبد الحكيم أبو علم:' معنى هذا الكلام أن الأهلي يستطيع التعاقد مع حارس مرمى والكاف ملزم بتسجيله'.