الشباب والرياضة تنظم ملتقى النشء لتلاميذ المدارس بالأسمرات  

نظمت وزارة الشباب والرياضة ( الإدارة المركزية لتنمية النشء ) من خلال الإدارة العامة للتنشئة المدرسية فعاليات ' ملتقى النشء لتلاميذ المدارس ' بالأسمرات ضمن حقبة من البرامج المتكاملة  التى تبنتها الوزارة لخدمة النشء والشباب من الجنسين بالمناطق البديلة للعشوائيات تحت شعار ' جودة حياة ' ، ومواكبة للتوجيهات الرئاسية بتكثيف البرامج والمشروعات بالمناطق البديلة للعشوائيات ، وتحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ، وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم  بمشاركة 600 مشارك.

ويهدف الملتقى الى تعديل المفاهيم المجتمعية من خلال برامج التوعية ، زيادة الوعى والإنتماء للوطن من خلال أنشطة مختلفة تحت شعار  إبدأ معانا  (Start With Us)  بمدرسه تحيا مصر ١ والملاعب المفتوحه بحى الاسمرات.

وتضمن الملتقى مجموعة من  الأنشطة الثقافية والرياضية والفنية ، وتحت إشراف وتنفيذ نخبة من الخبراء والمتخصصين فى المجالات المختلفة ، فتضمن النشاط الرياضى  كرة القدم - كرة السلة -  الكرة الطائرة - كرة اليد، بالإضافة إلى تدريب التلاميذ على المهارات الأساسية فى رياضة الكاراتيه، وتنوعت العروض الرياضية بمشاركة 72 تلميذة وقدمن عرض' لا للتعصب ' ، علاوة على مجموعة من التدريبات فى رياضة كروس فيت لتنمية اللياقة البدنية للتلاميذ .

وتضمن النشاط الثقافى والفنى  بالملتقى مجموعة من الورش الثقافية والتى تضمنت «التفكير - الثقافة المالية - تبسيط العلوم - اللغة العربية - التطوع - تعديل السلوك - الثقافة الرياضية» والتى من شأنها تنمى ثقافة التلاميذ وتدفعهم للتفكير خارج الصندوق ، علاوة على مجموعة  من الورش  الفنية والتى تضمنت الأشغال اليدوية - التصوير - الإكسسوارات - الرسوم المتحركة - السلك - الجداريات - الكاريكاتير   والتى هدفت فى المقام الأول لتنمية الحس الفنى لدى تلاميذ الأسمرات  والكشف عن مواهبهم وإبداعاتهم .

وعلى هامش الملتقى تم عمل قياسات مورفولوجيا للتلاميذ الطول والوزن وتشوهات القوام ، تحاليل سكر وضغط، وتنفيذ مجموعة من الورش الموجهة لأولياء الأمور فى مجالات متنوعة الإرشاد الأسرى، أساليب التربية الصحيحة، التغذية السليمة - الحفاظ على البيئة.

جدير بالذكر أن هذا المشروع هو الأول من نوعه فى خدمة تلك الفئة ، وسيتم تنفيذه فى 10 مناطق جديدة من المناطق البديلة للعشوائيات خلال الفترة المقبلة.

رئيس البنك الأهلي: صفقة سيسيه «انتقال حر».. ولا نية لرحيل أبو جبل.. فيديو

أنس أسامة: عقد الزمالك كان «نفس» فلوس الاتحاد.. والأهلي فاوضني.. فيديو