«الشتاء الأسوأ».. بريطانيا تستعد بالغرف الحربية للتصدي للأمراض 

تتوقع هيئة الخدمات الصحية البريطانية، أن توجه أكثر من «وباء مزدوج» خلال أشهر الشتاء المقبل، ووفقًا للتوقعات فإن أبرز الأمراض التي ستكون متواجهة في الشتاء مرض التهابات الجهاز التنفسي يمكن أن تشغل ما يصل إلى نصف أسرة المستشفيات في البلاد.

إنشاء غرف حربية للأمراض الوبائية

 

ووفقًا لموقع «سكاي نيوز» فإن الهيئة الصحية البريطانية تستعد لإنشاء وحدة «غرف حربية» من أجل الاستعداد للشتاء الأسوأ عبر التاريخ، بالإضافة إلى إنشاء مراكز مراقبة لحركة الرعاية على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع في كل منطقة محلية وذلك بموجب خطة التحضير للشتاء الحكومية.

استعدادات بريطانيا للشتاء الأسوأ- أرشيفية

وتابعت: أنه من المقرر إدارة هذه المراكز التي سيتم إنشائها من قبل الأطباء والخبراء الذين سيتولون عملية التشغيل في جميع أنحاء بريطانيا، من خلال عدة الأسرة المتوفرة داخل المستشفيات.

آلية عمل المراكز الطبية خلال فصل الشتاء

من المتوقع أن تعمل تلك المراكز الطبية على اتخاذ القرارات بشكل سريع وسهل، مثل ما إذا كانت المستشفيات بحاجة إلى مساعدة إضافية أو إذا كانت سيارات الإسعاف بحاجة إلى تحويل مسارها، كما أنها ستكون المرة الأولى التي يتم فيها استخدام نظام لتقييم جميع الأنشطة والأداء داخل هيئة الصحة البريطانية.

استعدادات بريطانيا للشتاء الأسوأ- أرشيفية

إنشاء فرق الاستجابة السريعة لمساعدة الأشخاص

 

وأشار موقع سكاي نيوز إلى أنه سيتم إنشاء فرق الاستجابة السريعة لمساعدة الأشخاص الذين سقطوا في منازلهم في جميع أنحاء البلاد لمنع الرحلات غير الضرورية إلى المستشفيات.

وتواجه بريطانيا من شتاءً هو الأسوأ في تاريخها وفقًا لتوقعا هيئة الخدمات الصحية الوطنية، حيث ستشهد «شتاء صعب للغاية» مع انتشار التهابات الجهاز التنفسي، بالإضافة إلى استمرار جائحة كورونا.

استعدادات بريطانيا للشتاء الأسوأ- أرشيفية

 

خفافيش روسيا.. اكتشاف فيروس جديد يشبه كورونا يقاوم اللقاحات