الشرقية للدخان: إعلان أسعار السجائر الجديدة بالزيادة الرسمية خلال ساعات

كشف الرئيس التنفيذي للشركة الشرقية للدخان إيسترن كومباني هاني أمان، عن موعد إعلان أسعار السجائر الشعبية الجديدة، موضحا أن الإعلان رسميا سيكون خلال بضع ساعات.

إعلان الزيادة الرسمية في أسعار السجائر

وتابع موضحا الرئيس التنفيذي للشركة الشرقية للدخان إيسترن كومباني، لـ موقع ' قناة صدى البلد'، أن قرار رفع أسعار السجائر المحلية في السوق المصرية، جاء بالتزامن بعد الموافقة الرسمية على تطبيق التعديلات الضريبية الجديدة على أسعار السجائر.

وأشار الرئيس التنفيذي للشركة الشرقية للدخان، إلى أن الشركة الشرقية للدخان سوف تتبع خيارات جديدة لوصول المنتجات المحلية لكل المناطق، ويأتي ذلك لمنع احتكار التجار وضبط الأسواق.

وتابع أن إعلان أسعار السجائر الشعبية الجديد، يكون بحد أقصى في صباح غدٍ الأربعاء 8-11-2023، ليتم العمل به رسميا في عمليات التوزيع للأسواق.

أسعار السجائر أسعار السجائر

 

من جانبه، كشف رئيس شعبة الدخان إبراهيم امبابي، أن هناك استراتيجية جديدة سوف تتعامل بها الشرقية للدخان، لضبط الأسواق والسيطرة على ارتفاع الأسعار ومنع احتكار السلع وجشع التجار، منوها أن أحد البنوك الخاصة سيضخ اعتمادات دولارية للإنتاج.

وأشار رئيس شعبة الدخان، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، إلى أن البرلمان أصدر التشريع الضريبي بشأن أسعار السجائر، منوها أن سعر السجائر وفق الفئات سيكون كما يلي:

الفئة الأولى الشعبي، 31 جنيها، بعد 55 جنيها في السوق السوداء.

الفئة الثانية الـ إل إم، بـ 45 جنيها.

الفئة العليا الثالثة بـ65 جنيها بعد 90 جنيها.