الشركة العربية للسيارات: 45% من مكونات الإنتاج محلية.. فيديو

قال اللواء مهندس أسامة عبد العليم رئيس الشركة العربية الأمريكية للسيارات، إن السعودية والإمارات ومصر وقطر نفذوا الشركة العربية الأمريكية للتصنيع، عند بدء التأسيسي لتصنيع السيارات العسكرية.

الشركة العربية للسيارات

وتابع اللواء مهندس أسامة عبد العليم، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن الهيئة العربية للتصنيع تعاون مع شركة أمريكية لتصنيع السيارات الجيب العسكرية في مصر للجيش المصري، ولتغطية احتياجات القوات المسلحة حتى 1982.

 

كما أوضح رئيس الشركة العربية الأمريكية للسيارات، أن الهيئة العربية للتصنيع تمتلك 51% و49 % لصالح الشركة الأمريكية، ذلك ما نتج عنه إنتاج موديلات كثيرة للسيارات، مع تطور وتغير للموديلات، مضيفا أنه بداية من سنة 1982 تمت عملية التصنيع المدني لـ 9 شركات عالمية، مع تنفيذ سيارات متنوعة وذات إمكانيات عالية.

 

وذكر اللواء مهندس أسامة عبد العليم، أن الشركة تنتج لشركة تويوتا العالمية، موضحا أن مكونات السيارة تكون 45 % محليا و55% من الخارج.

 

وتابع أن الشركة تصنع حوالي 2000 سيارة جيب لمصر والتصدير للدول الخارجية، حيث تم تصدير السيارات للأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وعدد من الدول العربية.