الشهر الأسوأ على الإطلاق.. كورونا يضرب إسرائيل من جديد

وجهت وزارة الصحة الإسرائيلية، تحذيرات جديدة بشأن جائحة فيروس كورونا المستجد -كوفيد 19-، متنبئة بأن شهر أغسطس الجاري، سيكون الأسوأ على الإطلاق من حيث عدد ضحايا الوباء منذ بداية الجائحة على الإطلاق.

وقالت صحيفة «جيروساليم بوست» الإسرائيلية، نقلًا عن بيان وزارة الصحة، أن شهر أغسطس من المتوقع أن يشهد أكبر عدد ممكن من الذين سيتم نقلهم إلى المستشفيات في حالة خطرة نتيجة الإصابة بفيروس كورونا.

وشهدت إسرائيل تسجيل 977 مريضًا بفيروس كورونا بالمستشفيات خلال شهر يوليو الماضي، بينما في شهر أبريل سجلت المستشفيات 481 مريضًا، مع العلم أن هذا الشهر كان ذروة فيروس كورونا في إسرائيل.

وفي أغسطس تم تسجيل 355 مريضًا بفيروس كورونا في حالة خطرة خلال الأيام التسعة الأولى من الشهر الجاري، بواقع 33.4 مريضًا في اليوم الواحد، وفي حالة استمرار ذلك الأمر سيكون بحلول نهاية الشهر ما بين 1056 و1222 مريضًا آخرين في حالة خطيرة.

كما أن الحالات التي احتاجت للبقاء تحت جهاز التنفس الاصطناعي في أبريل وصل عددهم إلى 222 مريضًا، مقابل 215 مريضًا في يوليو، و82 في أول 9 أيام من الشهر الجاري، وهو منحنى ينذر بالأسوأ خلال هذا الشهر.

كما أن عدد الوفيات ينبأ أن هذا الشهر هو الأسوأ على الإطلاق بالنسبة لإسرائيل، لاسيما وأن شهر أبريل بلغ إجمالي الوفيات فيه 199 شخصًا، بينما يوليو سجلت 192 حالة وفاة، في حين أن الشهر الجاري سجلت إسرائيل 78 حالة وفاة خلال 9 أيام فقط، لتصبح على مشارف تسجيل 268 حالة وفاة حتى نهاية الشهر الجاري.