الشوط الأول من مباراة غانا وكوريا الجنوبية.. النجوم السوداء يتفوقون بثنائية نظيفة

انتهى الشوط الأول من مباراة غانا وكوريا الجنوبية، التي تقام على استاد المدينة التعليمية، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الثامنة، في بطولة كأس العالم 2022 في قطر.

وتفوق منتخب غانا على نظيره منتخب كوريا الجنوبية، بهدفين دون رد، في الشوط الأول، سجلهما محمد ساليسو في الدقيقة 24، ومحمد قدوس في الدقيقة 43 من زمن الشوط.

أحداث مباراة غانا وكوريا الجنوبية

انطلقت مباراة غانا وكوريا الجنوبية، وسط حالة من جس النبض من جانب الفريقين، وتبادل الكرة في أول 5 دقائق، قبل الدخول في أجواء اللقاء مع مرور الوقت.

بدأ منتخب كوريا الجنوبية، السيطرة على الكرة، والاستحواذ عن طريق الركلات الركنية، مع استغلال سرعة وخطورة قائد الفريق هيونج مين سون نجم توتنهام.

وكان منتخب كوريا الجنوبية، أن يفتتح التسجيل بهدف مبكر عند الدقيقة 9، بعدما نفذت ركلة ركنية وسقطت الكرة داخل منطقة الجزاء، ليتم تسديدها، إلا أن مدافع غانا أبعدها خارج المنطقة.

استمرت محاولات كوريا الجنوبية على مرمى غانا، عن طريق الركلات الركنية التي لم يحسنوا استغلالها وتم تنفيذها بشكل سلبي، لتمر بسلام على البلاك ستارز.

جوووووووووووووول! على عكس سير المباراة تمامًا سجل منتخب غانا، هدف التقدم عن طريق محمد ساليسو، في الدقيقة 24 مستغلًا الارتباك الدفاعي داخل منطقة الجزاء، ليضع الكرة في الشباك.

واستمر رتم المباراة بدون خطورة على مرمى المنتخبين، بعد الهدف الذي أحرزه منتخب غانا، حيث حاولت كوريا الجنوبية على استحياء إيجاد الحلول لتسجيل هدف التعادل، لكن دون خطورة.

جوووووووووووووول! منتخب غانا يعزز تقدمه بالهدف الثاني الذي سجله محمد قدوس عند الدقيقة 34 برأسية رائعة بعد تلقيه عرضية نموذجية داخل منطقة الجزاء.

حاول منتخب كوريا الجنوبية، تقليص الفارق بشن هجمات، حيث سدد كرة صاروخية مرت فوق العارضة، قبل أن يحتسبها الحكم تسلل على سون، في الدقيقة 37 من زمن المباراة.

وفي الدقيقة 45، كاد أن يسجل منتخب كوريا الجنوبية هدف تفليص الفارق بتسديدة قوية من الجبهة اليمنى، لكنها مرت بسلام بجوار القائم الأيسر للحارس أتي-زيجي.

بث مباشر مباراة غانا وكوريا الجنوبية

https://twitter.com/official_amjad/status/1597209980586717184

ويبدأ منتخب غانا المباراة بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: لاورينس أتي-زيجي.

الدفاع: دانيل أمارتي، طارق لامبتي، جون منساه

الوسط: محمد ساليسو، توماس بارتي، محمد قدوس، ساليس عبد الصمد، جوردان أيو.

الهجوم: أندري أيو، إناكي ويليامز.

فيما جاء تشكيل كوريا الجنوبية كالتالي:

حراسة المرمى: كيم سيونج-جيو.

الدفاع: كيم جين-سو، كيم يونج-جون، كيم مين-جاي، كيم موون-هاون.

الوسط: لي جاي-سونج، هوانج إن-بيوم، جونج وو-يونج.

الهجوم: سون هيونج-مين، هوانج أوي-جو، نا سانج-هو.

ويحتل منتخب البرتغال صدارة ترتيب المجموعة الثامنة برصيد 3 نقاط، يليه منتخبي كوريا الجنوبية وأوروجواي، بنقطة لكل منهما، بينما منتخب غانا يتذيل الترتيب بدون نقاط.