الشيبي يهدي الدوري للأهلي.. تسبب في هدف الفوز وخرج مطرود بسبب الشحات

تسبب المغربي محمد الشيبي في خسارة فريقه بيراميدز ضد الأهلي خلال مباراة الفريقين لحساب الجولة الحادية والثلاثين من الدوري المصري، والتي انتهت بانتصار المارد الأحمر بهدف نظيف.

خسارة بيراميدز أبعدته عن المنافسة على لقب الدوري المصري وقربت النادي الأهلي من التتويج، وذلك بعدما قلّص المارد الأحمر الفارق في الصدارة إلى نقطتين، مع تبقي 3 مباريات مؤجلة للمارد الأحمر يمكنه من خلالها توسيع الفارق إلى 7 نقاط في الصدارة.

وكان محمد الشيبي أحد أسباب هزيمة فريقه في اللقاء، بدايةً من تسببه في الهدف الذي أحرزه وسام أبو علي في الدقيقية 28 من زمن المباراة.

وكانت الكرة بحوزة الشيبي قبل أن يقطعها منه إمام عاشور ويمضي في طريقه نحو صناعة هدف تقدم الأهلي لزميله وسام أبو علي.

وفي الشوط الثاني، وبينما كان بيراميدز يسعى نحو العودة في نتيجة اللقاء، تلقى صدمةً بتعرض لاعبه الشيبي للطرد بالبطاقة الحمراء بعد تدخل عنيف تجاه حسين الشحات في الدقيقة 78، ما جعل الحكم يُشهر له البطاقة الحمراء بعد العودة إلى تقنية الـ«VAR».

فوز الأهلي على بيراميدز

وحقق الأهلي انتصارًا غاليًا على بيراميدز بهدف دون مقابل، وذلك خلال لقاء الفريقين لحساب الجولة الـ31 من الدوري المصري، ليخطو خطوة مهمة نتحو تحقيق لقب الدوري.

وقبل 10 أيام، انتصر الأهلي على بيراميدز بثلاثة أهداف مقابل هدفين في مباراة مثيرة، خلال لقاء مؤجل من الجولة الرابعة عشر من الدوري المصري، في مباراة لم يشارك فيها رمضان صبحي، حيث لم يكن قد تم رفع الإيقاف عنه حينها.

ويتصدر حاليًا نادي بيراميدز ترتيب جدول الدوري المصري برصيد 68 نقطة، فيما يأتي الأهلي في مركز الوصافة برصيد 66 نقطة، وله 3 مباريات أكثر من بيراميدز يمكنه من خلالها توسيع الفارق لـ7 نقاط حال الانتصار بها.