الشيخ محمد حسان يكشف الفرق بين المنهج السلفي والإخوان .. فيديو

عرض الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد تفاصيل شهادة الشيخ محمد حسان في قضية خلية داعش إمبابة.

وقال محمد حسان ردا على سؤال ما أوجه الإختلاف بين المنهج السلفي والإخوان، إن فرق كبير بين أصول المنهج السلفي والإخوان فالسلفي يدعو إلى التوحيد الخالص واتباع الرسول وإصلاح الدنيا بالدين.

ووجه المستشار محمد السعيد الشربيني حديثه لـ محمد حسان قائلا ظهرت في الآونة الأخيرة فرق وجماعات وتيارات وأحزاب اتخذت لنفسها أسماء ذات صبغة دينية وأن شعارها نصرة الدين منها تنظيم القاعدة والإخوان والسلفية الجهادية والجماعة الإسلامية وداعش .. كيف أثرت هذه الظاهرة على مصر ؟.

وأكد محمد حسان للمحكمة : أي جماعة مهما كان مسماها ومهما تضفرت بعباءة الإسلام تستحل الدماء من القوات المسلحة والشرطة هي جماعة منحرفة.

وقالت المحكمة لـ محمد حسان : خرج من رحم الجماعات عناصر كثيرة ونسبوا أنفسهم لتلك الجماعات واتبعوا أسلوب القتل والنهب والتدمير .. ماذا تقول لهم ؟ ، ليرد حسان أن ما يفعلونه خروج عن الشرع وأقول لهم أرجعوا إلى العلماء الربانيين وهم الذين يقولون ماذا قال الله والرسول ولا ينتمون غلى حزب أو تنظيم.

ووجهت المحكمة الحديث لـ محمد حسان : بعض الشباب قالوا أنهم استباحوا ما يفعلونه من الشيخ حسان ؟، ليرد: قد يساء فهم الداعي.

وأوضح حسان أن الفكر التكفيري لا علاقة له بمنهج السلف الصالح والسلف الصالح أول من عالجوا الفكر التكفيري وأن السلفية الجهادية أول من أطلقها عبد الله عزام وهو فلسطيني الأصل ليضم كل من انتسب للسلفية فهي منهجا وحيدا للتغيير الذي يريدونه للوصول إلى الخلافة الإسلامية.

نص شهادة حسان أمام المحكمة.. داعش امتداد لـ الخوارج.. والإخوان سعوا للوصول للحكم

ماهر فرغلي: حسان استوعب أخطاء يعقوب في شهادته أمام المحكمة

https://www.youtube.com/watch?v=3dEz-jTeI3s