الشيف أمل .. بطلة قصة نجاح بدأت فصولها بعد الخمسين

قصة نجاح بطلتها الشيف أمل محمد شحاتة، سطرت تفاصيلها من مطبخ منزلها، ولم تكترث بعامل السن أو تجعله عائقا في تنفيذ حلمها الذي روادها كثيرًا.

روت أمل خلال برنامج «ست الستات»، الذي تقدمه الإعلامية دينا رامز، على قناة صدى البلد، أنها تبلغ من العمر 56 عاما، وتخرجت من كلية التجارة .

بداية قصة نجاح الشيف أمل

وقالت الشيف أمل إنها عانت ظروف مادية صعبة طيلة عام كامل أو يزيد، بعد وفاة زوجها المفاجئ، فلجأت إلى العمل بمهنة لطالما أحبتها وأبدعت فيها بشهادة أهلها وجيرانها؛ خاصة أنها تعول 4 من الأبناء 3 بنات وولد، وتركهم الأب دون عائل.

وواصلت حديثها موضحة أنها فكرت في عمل يمكنها القيام به من المنزل حتى لا تضطر إلى النزول لمقر عمل وتترك أولادها دون أب وأم في ظل حاجتهم لرعايتها وعنايتها ومتابعتهم خلال التعليم .

ولفتت الشيف أمل شحاتة، إلى أن فكرة المطبخ جاءت لها من الجيران والأهل الذين أشادوا بأكلها، حيث تعودت إرسال بعض من الطعام إلى المحيطين بها، مضيفة أن أولادها كانوا يعارضون الفكرة ويشعرون بالخجل من عمل أمهم في بداية الأمر.

تسويق المنتجات

وأردفت أنها اشتهرت بشكل سريع وكونت شبكة زبائن واسعة وكانت توصل الطلبات بنفسها، وعانت مع المندوبين فيما بعد وتعرضت للنصب منهم.

وأكدت الشيف أمل محمد شحاتة، أنها واجهت صعوبات لكونها تجلس مع أولادها طوال النهار وتضطر لتجهيز الأكل خلال ساعات الليل، موضحة أنها ساعدت نفسها من أول المطبخ حتى التصوير والتسويق.

واختتمت كلامها موضحة أن أهم ما يميزها الاهتمام بأكلها من خلال الطعم المميز والرائحة والشكل لأن العين تأكل قبل الفم ، مضيفة أنها لا تشعر بالوقت أو المعاناة، نتيجة حب العمل وتطمح لفتح مطعم خاص بها .

بطلها الأب.. قصة نجاح رحاب الجزارة المودرن التي تتحدث اللغات بطلاقة

قصة نجاح شابة صيدلانية في تصمم حقائب من الخرز.. بتصميم عصري مبتكر

البنك الأوروبي يعرض قصة نجاح الشراكة مع اقتصادية قناة السويس في التحول الرقمي