الشيوخ يحفظ طلبا برفع الحصانة عن أحد الأعضاء

أكد المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، أن مكتب المجلس قرر حفظ طلب برفع الحصانة عن أحد الأعضاء، بدون ذكر أسمه.

وأشار خلال الجلسة العامة للمجلس اليوم، إلى أن المجلس تلقى طلبا برفع الحصانة عن أحد الأعضاء، وتم إحالته للجنة المختصة والتي رأت حفظ الطلب.

وعلى جانب آخر أعلن المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، موافقة المجلس، على طلب النائب سامح عاشور، بالعدول عن استقالته من عضوية المجلس، بعدما تقدم في فترة الإجازة البرلمانية لخوض انتخابات نقابة المحامين، والتي تم رفض استنمراره خوض السباق الانتخابي.

وافتتح المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، الجلسة العامة الأولى لمجلس الشيوخ، بدور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الأول، إعمالا لقرار رئيس الجمهورية بدعوة المجلس للانعقاد.

وشهدت الجلسة تلاوة قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 441 لسنه 2022 بدعوة المجلس للانعقاد، وافتتاح دور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي الأول.

كما شهدت تلاوة قرار رئيس الجمهورية رقم 303 لسنة 2022 بفض دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعى الأول، ثم تلاوة أسماء النواب المعتذرين عن حضور الجلسة، ثم الرسائل التي تلقاها مجلس الشيوخ.

ودعا المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، بتسجيل رغبات الانضمام للجان النوعية الـ14، تمهيدا لإجراءات انتخابات هئات المكاتب 'الرئيس – الوكيلين – أمين السر'، مشيرا إلى أن عدم تسجيل تغيير العضوية من لجنة إلى أخرى بمثابة إعلان استمرار النائب في لجنته من دور الانعقاد الماضي.

ومن المقرر أن يعقد مجلس الشيوخ غدا الأربعاء، 3 جلسات عامة، الأولى سيتم فيها إعلان قوائم تشكيل اللجان النوعية للمجلس التى انتهى إليها مكتب المجلس، وفتح الباب لتقديم الاقتراحات والاعتراضات كتابة، وفي الجلسة الثانية سيتم إعلان قوائم تشكيل اللجان النوعية فى صورتها النهائية بعد دراسة الاقتراحات والاعتراضات المقدمة من النواب، ويتم دعوة الأعضاء لانتخاب هيئات المكاتب.

بينما تشهد الجلسة الثالثة برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، إعلان نتيجة انتخابات اللجان النوعية على هيئات المكاتب بواقع 14 لجنة نوعية.

عبدالوهاب عبدالرازق يفتتح أولى جلسات الشيوخ بدور الانعقاد الثالث

رئيس الشيوخ: الرئيس قاد مسيرة نجاحات أشاد بها العالم